مصر... تحويل ترعة إلى "كورنيش سياحي" بتكلفة 200 مليون جنيه

© AFP 2022 / Khaled Desouki مشهد يطل على هرم خفرع من نافذة المتحف المصري الكبير، الذي شيد حديثا في الجيزة بضواحي القاهرة ، 13 أبريل 2020.
 مشهد يطل على هرم خفرع من نافذة المتحف المصري الكبير، الذي شيد حديثا في الجيزة بضواحي  القاهرة ، 13 أبريل 2020. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشفت وسائل إعلام مصرية محلية، تفاصيل مشروع كبير، لتحويل واحدة من أشهر الترع في القاهرة الكبرى إلى "كورنيش سياحي".

وقالت صحيفة "المصري اليوم" إن مشروع تحويل ترعة المريوطية في محافظة الجيزة بالقاهرة الكبرى إلى كورنيش سياحي، ستصل تكلفته إلى 200 مليون جنيه مصري.

وأكدت الصحيفة المصرية أن محافظة الجيزة، أحمد راشد، تفقد، مساء اليوم الأحد، أعمال تطوير ترعة المريوطية، لتنفيذ مسار الترعة من مناطق تلقى بها المخلفات وتؤثر على المظهر الحضاري للمنطقة.

مقياس ريختر - سبوتنيك عربي
زلزال يضرب مدينة الجيزة المصرية

وأوضح المحافظ أنه سيتم تحويل ترعة المريوطية إلى كورنيش سياحي بتكلفة إجمالية تصل إلى 200 مليون جنيه مصري.

واعتبر راشد بأن ذلك المشروع يعتبر أحد المداخل الرئيسية للمناطق الأثرية بالمحافظة، وتماشياً مع أعمال التطوير التي تشهدها الجيزة.

وتشمل تفاصيل المشروع بتغطية 200 متر من ترعة المريوطية، والاستفادة منها في إنشاء موقف لسيارات سرفيس حضارية، واتفاق النظم الحديثة في تشغيلها، للقضاء على أي معوقات مرورية بالمنطقة، والتى كان يعاني منها المواطنون على مدار سنوات.

وتابع محافظ الجيزة بقوله "جار الانتهاء من تدبيش جسر الترعة بطول 2.8 كيلومتر، بدءاً من نهاية التغطية حتى الطريق الدائري، حيث سيشعر المواطنون والمترددون على المنطقة تغيرا كاملا في المظهر الجمالي، لمسار الترعة، بعد أن تم مراعاة إضافة العناصر الجمالية، والمساحات الخضراء، ومناطق انتظار السيارات، والخدمات والإنارة الجمالية للممشى".

وقال راشد إنه يتم المتابعة اليومية مع الشركات المنفذة للأعمال، للتأكد من الانتظام في تنفيذ الجدول الزمني المحدد، وعدم تأثير أي أحداث عليها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала