بوتين يبحث مع نظيره البرازيلي كورونا والطاقة والزراعة والتعاون ضمن بريكس

© Sputnik . Aleksey Nikolskyi / الذهاب إلى بنك الصور18 مايو 2020. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد مؤتمرا على الإنترنت مع ممثلي داغستان.
18 مايو 2020. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد مؤتمرا على الإنترنت مع ممثلي داغستان. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مكتب الخدمة الصحفية في الكرملين، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش، خلال محادثة هاتفية مع الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، عدة مواضيع أهمها جائحة كورونا والطاقة والزراعة والفضاء والتعاون بين دول مجموعة "بريكس".

وقال الكرملين: "تم بحث الوضع حول وباء الفيروس التاجي والإجراءات التي تم اتخاذها في البلدين لمكافحة انتشار هذا المرض وعواقبه. وتم التطرق الى الجوانب العملية للشراكة الاستراتيجية الثنائية، بما في ذلك زيادة تطوير التعاون في مجالات مثل الطاقة والزراعة والفضاء".

نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف - سبوتنيك عربي
ريابكوف حول تدريبات بريكس العسكرية: هذا العام المناورات خماسية

بالإضافة إلى ذلك، تبادل الرئيسان وجهات النظر حول آفاق التعاون في إطار بريكس، مع الأخذ بعين الاعتبار الرئاسة الروسية لهذه المجموعة هذا العام.

هذا وانتقلت رئاسة "بريكس" إلى روسيا، في 1 كانون الثاني/يناير 2020. وستعقد قمة "بريكس" خلال الفترة من 21 إلى 23 تموز/يوليو 2020 في سان بطرسبورغ.

وتضم مجموعة "بريكس" كلا من، روسيا والصين والبرازيل والهند وجمهورية جنوب أفريقيا، ويبلغ إجمالي عدد السكان فيها 2.83 مليار نسمة "ما يشكل 42% من سكان العالم. وتحتل دول "بريكس" 26% من مساحة الأراضي في العالم، وهي تسهم بحوالي 22% من إجمالي الناتج العالمي، وتمتلك احتياطيا نقديا يفوق 4 تريليون دولار.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала