بوتين: قمة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن قد تساعد في إيجاد حلول للتحديات الحديثة

© Sputnik . Aleksey Nikolskyi / الانتقال إلى بنك الصور18 مايو 2020. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد مؤتمرا على الإنترنت مع ممثلي داغستان.
18 مايو 2020. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد مؤتمرا على الإنترنت مع ممثلي داغستان. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن قمة الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن قد تساعد في إيجاد حلول للتحديات الحديثة

وكتب بوتين في مقال لـ "ناشيونال إنتريست" نشر، اليوم الخميس: "يمكن لقمة روسيا والصين وفرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا أن تلعب دورًا مهمًا في إيجاد حلول مشتركة للتحديات والتهديدات الحديثة وإظهار التزامنا المشترك بروح التحالف والأفكار والقيم الإنسانية التي حارب من أجلها آباؤنا وأجدادنا".

كما أعرب بوتين عن أمله في أن لقاء زعماء الدول النووية الخمس الدائمة العضوية في الأمم المتحدة سيعقد في أقرب وقت، شكرنا رؤساء الدول النووية الأخرى على تأييد هذه المبادرة "زملاؤنا، السيد شي جين بينغ، وماكرون، والسيد ترامب، والسيد جونسون أيدوا المبادرة الروسية حول عقد لقاء لزعماء الدول النووية الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي".
أعضاء الحكومة الروسية الجديدة - وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف: يجب على قادة مجلس الأمن "الخمسة" مناقشة مسألة عدم جواز الحرب النووية
وتابع بوتين: "نحن نشركهم على ذلك ونأمل في أن هذا اللقاء سيعقد في أقرب وقت".

وأكد الرئيس الروسي أن موسكو لديها أفكار ومبادرات للاجتماع القادم لقادة القوى النووية الخمس: "إن جدول أعمال قمة الخمس القادمة التي اقترحتها روسيا مهم للغاية وذات صلة ببلادنا والعالم بأسره. لدينا أفكار ومبادرات محددة بشأن جميع القضايا".

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اقترح، في وقت سابق، تنظيم اجتماع لزعماء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن. فيما أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في نهاية يناير/كانون الثاني، أن الصين وفرنسا أيدتا مبادرة عقد الاجتماع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала