ما العلاقة بين أشعة الشمس والإصابة بـ"كورونا"

© Sputnik . Vladimir Sergeev / الانتقال إلى بنك الصوررجل يركب دراجة هوائية في حديقة على خلفية غروب الشمس، حيث دخلت موسكو المرحلة الثانية من رفع القيود المفروضة بسبب كورونا، 14 يونيو 2020
رجل يركب دراجة هوائية في حديقة على خلفية غروب الشمس، حيث دخلت موسكو المرحلة الثانية من رفع القيود المفروضة بسبب كورونا، 14 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تقوم السلطات الصحية البريطانية في دراسة طرق مختلفة لاستخدام فيتامين "د" للتصدي لفيروس "كورونا"، حيث توصي بإعطاء الشريحة الأكثر تعرضا للفيروس جرعات من الفيتامين لتقليل الإصابة به.

ونشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية بأن السلطات الطبية في البلاد تدرس تأثير فيتامين "د" على فيروس "كورونا"، حيث سيتم الكشف عن نتائج الدراسة في الأسابيع المقبلة.

وصرح أستاذ أمراض الجهاز التنفسي في جامعة كوين ماري اللندنية، أدريان مارتينو، قائلا: "يمكن اعتبار فيتامين"د" دواء مساعدا للجسم على مواجهة التهابات الجهاز التنفسي".

موضحا أن فيتامين "د" يعزز قدرة الخلايا على مقاومة الفيروسات والقضاء عليها،  مشيرا إلى أن  فيتامين "د" يحدّ في الوقت ذاته من الالتهابات الخطرة، وهي أحد المشاكل الرئيسية في التصدي لكوفيد-19.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشفى العام في سنغافورة يقدم وبشكل دوري لمرضى الفيروس الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما مزيجا من فيتامين "د" والماغنسيوم وفيتامين ب 12.

ويظهر عدد من البحوث أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين "د"، هم أكثر عرضة لأمراض المفاصل، ورغم ذلك فلم تبن تلك البحوث أن ذلك النقص يسهم فعلا في استشراء المرض.

كما خلص عدد من الدراسات إلى أن قلة التعرض لأشعة الشمس وقلة نسبة فيتامين "د" قد تؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала