إصابة 6 نواب عراقيين و28 موظفا في المجلس بفيروس كورونا

© REUTERS / MUHAMMAD HAMEDرئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي يحضر جلسة طارئة للبرلمانيين العرب لمناقشة خطة سلام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عمان بالأردن
رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي يحضر جلسة طارئة للبرلمانيين العرب لمناقشة خطة سلام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عمان بالأردن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، بأن 6 نواب أصيبو بفيروس كورونا.

ونقلت شبكة "رووداو" عن الحلبوسي قوله في لقاء متلفز، إن "ستة من النواب إصيبوا بفيروس كورونا، وهم أبلغوني بذلك".

 أطباء مستشفى كريمونا، الذين يكافحون مرض Covid-19 إيطاليا مارس 13 مارس 2020، كورونا - سبوتنيك عربي
روسيا... اللقاح المطور بالاشتراك مع وزارة الدفاع يحمي من كورونا لأكثر من عامين
ولفت الحلبوسي إلى أن "هناك أنباء عن أن الإصابات الكلية في صفوف النواب 20 إصابة"، مبيناً أن "عدد الموظفين المصابين في المجلس هم 28 موظفاً، بينهم مدير عام، وبينهم معني بالأمن.

ونوه الحلبوسي إلى أن "بعض المصايبن في دهوك، هم من العاملين في حماية مجلس النواب من البيشمركة، لذلك من الصعب عقد جلسة برلمان".

وكانت وزارة الصحة العراقية، قد أعلنت، اليوم الأحد، تسجيل 1646 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و724 حالة شفاء، و87 حالة وفاة، ليرتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في العراق إلى 30868 إصابة، ومجموع حالات الشفاء إلى 13935 حالة، ومجموع الوفيات 1100.

وكان مسؤول بنقابة الأطباء العراقيين قد كشف، اليوم الأحد، 21 حزيران/يونيو، إن الأعداد المعلن إصابتها بفيروس كورونا، لا تعبر عن حجم الإصابات الحقيقة في البلاد، بسبب قدرة وزارة الصحة على فحص 10 آلاف شخص في اليوم فقط.

وكشف جاسم العزاوي، المتحدث باسم النقابة، اليوم الأحد، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، أن "أعداد المصابين بفيروس كورونا، أكثر من المسجلة بكثير، لأن قدرة وزارة الصحة على الفحص هي 10 آلاف شخص في اليوم، ومن بينهم يتم الإعلان عن إصابة ألف و500  أو 600 مصاب".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала