رئيس مجلس النواب العراقي يدين اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي

© REUTERS / MUHAMMAD HAMEDرئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي يحضر جلسة طارئة للبرلمانيين العرب لمناقشة خطة سلام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عمان بالأردن
رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي يحضر جلسة طارئة للبرلمانيين العرب لمناقشة خطة سلام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عمان بالأردن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أدان رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، اغتيال الخبير الأمني الدكتور هشام الهاشمي.

بغداد - سبوتنيك. ونقل المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب قوله، في الوقت الذي ندين فيه العمل المشين والغادر الذي طال الخبير الأمني الدكتور هشام الهاشمي، وذلك باغتياله وسط بغداد على أيدي مسلحين مجهولين، ندعو الجهات الحكومية المسؤولة إلى الكشف عن التحقيقات للرأي العام، وبيان الجهات المتورطة بهذا العمل الجبان بشكل عاجل، ولا سيما بعد تكرار حالات الخطف والاغتيال لعدد من الشخصيات والأصوات الوطنية".

القوات العراقية تتقدم سريعا وتدمر صواريخ خلافة داعش قرب الأردن وسوريا (صور)   - سبوتنيك عربي
لحظة اغتيال الخبير الأمني العراقي قرب منزله شرقي بغداد... فيديو

وشدد رئيس مجلس النواب على الأجهزة الأمنية، أن تكون على قدر المسؤولية المنوطة بها، وأن تضع حدا للخارجين عن القانون والعابثين بأمن المواطنين.

كما تقدم رئيس مجلس النواب بخالص العزاء إلى ذويه ومحبيه، سائلا الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

يذكر أن الخبير الأمني هشام الهاشمي قتل اليوم على يد مسلحين مجهولين في العاصمة بغداد.

وقال مصدر أمني في تصريح لـ"سبوتنيك"، أن "مسلحين مجهولين يستقلون دراجتين ناريتين أطلقوا النار باتجاه الهاشمي في منطقة زيونة ببغداد"، لافتا إلى أن "الهاشمي فارق الحياة بعد نقله إلى المستشفى".

هشام الهاشمي هو من مواليد بغداد 1973، وهو مؤرخ وباحث في الشؤون الأمنية والاستراتيجية والجماعات المتطرفة، ومختص بملف تنظيم داعش [الإرهابي المحظور في روسيا] وأنصارها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала