إسرائيل تكشف الأسباب الحقيقية وراء إلغاء مناورة عسكرية ضخمة 

© AFP 2022 / Menahem Kahanaعناصر الجيش الإسرائيلي خلال التدريبات في القاعدة العسكرية "تزيليم"، في إطار محاكاة لمعركة حقيقة في قطاع غزة، 3 يوليو/ تموز 2018
عناصر الجيش الإسرائيلي خلال التدريبات في القاعدة العسكرية تزيليم، في إطار محاكاة لمعركة حقيقة في قطاع غزة، 3 يوليو/ تموز 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
كشف الجيش الإسرائيلي عن الأسباب الحقيقية وراء إلغاء مناورة عسكرية ضخمة، كان مقررا إجراؤها في سبتمبر/ أيلول المقبل.

حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، فبراير 2020 - سبوتنيك عربي
"الحركة لم ترد"... إسرائيل تقدم مقترحا جديدا لحماس
أفاد الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، أمس الأربعاء، بأن أسباب إلغاء مناورة عسكرية كبيرة يعزى إلى وجود أزمة ضخمة في الميزانية المالية، وكذلك لتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذي يفرض قيودا على الحركة والمواصلات.

وأكد الموقع العبري أن الحديث يدور عن مناورة عسكرية ضخمة كان سيستدعي الجيش في إطارها 10 آلاف من الجنود والضباط الاحتياط، كما كان سيشارك فيها آلاف الجنود النظاميين أيضا.

 وأوضح أن المناورة كان من المفترض أن تحاكي سيناريو قدرة الجيش الإسرائيلي على الانتقال من حالة الروتين والهدوء إلى الطوارئ والحرب المتعددة الجبهات، في ظل الدروس المستفادة من الأوامر القتالية والخطط العملياتية وخطة عمل الجيش لعام 2019.

وأشار الموقع الإخباري العبري إلى أن هناك أزمة ميزانية تعاني منها إسرائيل، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا، خاصة وأنه يتم تجنيد عدد كبير من الجنود لمواجهة انتشار الفيروس في البلاد، منوها إلى أن تلك المناورة كانت ستكلف عشرات ملايين الشواكل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала