الجيش الوطني الليبي: استمرار إغلاق حقول النفط والموانئ

© Sputnik . Vladimir Trefilov / الانتقال إلى بنك الصورالمتحدث العسكري للجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري
المتحدث العسكري للجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم السبت أن "الموانئ والحقول النفطية ستظل مغلقة لحين تنفيذ مطالب وأوامر الشعب الليبي بشأنها"، في إشارة إلى استمرار وقف الصادرات.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري في بيان عبر صفحته بموقع "فيسبوك": "إنه ينبغي وضع آلية شفافة، وبضمانات دولية، لضمان عدم ذهاب عوائد النفط لدعم الميليشيات الإرهابية والمرتزقة".

ودعا المسماري إلى "فتح حساب خاص في إحدى الدول، تودع فيه عوائد النفط، مع آلية واضحة للتوزيع العادل لهذه العوائد على كل الشعب الليبي وكافة الأقاليم".

وأشار البيان إلى "ضرورة مراجعة حسابات مصرف ليبيا المركزي لمعرفة كيفية ووجهات إنفاق عوائد النفط خلال السنوات الماضية، ومحاسبة من تسبب في إهدار عوائد النفط وانفاقها في غير محلها".

وقا  المسماري إنه "في إطار التعاون مع المجتمع الدولي والدول الصديقة والشقيقة والتي طلبت السماح لناقلة نفط واحدة بتحميل كمية مخزنة من النفط (يوم الجمعة) متعاقد عليها من قبل الإغلاق... فقد استجابت لذلك مراعية مصلحة الشعب الليبي أولا وأخيرا".

وهوت ليبيا إلى الفوضى بعد الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011. ومنذ 2014، وليبيا منقسمة، إذ تسيطر الحكومة الوفاق على العاصمة طرابلس والشمال الغربي، في حين يسيطر البرلمان الليبي على شرق البلاد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала