صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي: نتوقع تسجيل اللقاح في روسيا خلال أيام

© AP Photo / Sakchai Lalitاختبارات - لقاح مضاد فيروس كورونا، مايو 2020
اختبارات - لقاح مضاد فيروس كورونا، مايو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميتريف، أن الصندوق يتوقع تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في روسيا خلال 10 أيام، وأن هناك طلبات من دول أجنبية لإنتاج اللقاح، من بينها البرازيل والهند.

وجاءت تصريحات دميتريف لقناة "روسيا 24" قال خلالها: "نتوقع تسجيل اللقاح في روسيا في خلال 10 أيام. بالطبع، ستلتزم وزارة الصحة بجميع الإجراءات، لقد تسلموا بالفعل أولى النتائج، وتجارب المرحلتين الأولى والثانية، ويعتبرون أن النتائج جيدة جدا".

وأضاف دميتريف قائلا: "بعض الدول الأجنبية مهتمة بإنتاج اللقاح، هناك طلبات من 20 دولة، وهناك أكثر من 5 دول تعمل معنا من أجل تصنيع اللقاح الروسي في بلادهم، هناك اهتمام كبير من البرازيل والهند، وعدد من الدول، التي تنتظر اللقاح الروسي".

وأعلن وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، إنه من المخطط أن تنتج روسيا عدة ملايين جرعة لقاح فيروس كورونا شهريا بحلول عام 2021.

ووفقا له، أولا وقبل كل شيء، سوف يعتمد حجم الإنتاج على احتياجات نظام الرعاية الصحية. كما أنه من المتوقع بدء إنتاج أول لقاح محلي طوره المركز الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة "غامالي" في سبتمبر/أيلول.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала