مركز "غامالي" للأبحاث: لقاح كورونا قد يتطور مع السنوات

© REUTERS / Dado Ruvicاختبارات - لقاح مضاد فيروس كورونا، أبريل 2020
اختبارات - لقاح مضاد فيروس كورونا، أبريل 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مدير مركز "غامالي" الروسي للأبحاث، ألكسندر غينتسبورغ، اليوم الجمعة، أن عملية تعديل تركبية اللقاح المبتكر ضد فيروس كورونا المستجد هي مجرد فكرة غير ناضجة وستصبح واقعية بعد مرور سنة أو أكثر.

وقال غينتسبورغ لوكالة "سبوتنيك": "ما يخص تركيبة اللقاح المبتكر ضد فيروس كورونا فهي ستكون ثابتة مبدئية ولن تتغير سوى بعد سنة أو أكثر".

وأوضح غينتسبورغ، قائلا: "ربما يسير كل شيء بشكل عادي، وبعدما يستغرق 2-3 سنوات، يمكن إعادة النظر بالتركيبة مع التطورات التي قد تطرأ على وضع الفيروس".

وكشف نائب وزير الصحة الروسية، أوليغ غريدنيف، اليوم الجمعة، أن اللقاح الأول ضد فيروس كورونا الذي طوره مركز "غامالي" سيتم إعطاؤه للأطباء والجسم الطبي الذي يعمل على مواجهة الفيروس، بالإضافة إلى الاستعداد لتطعيم كبار السن.

وأعلنت هيئة حماية المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزور"، في وقت سابق، إنه يتم تطوير 26 نوعًا مختلفًا من اللقاحات ضد فيروس كورونا على أساس تجارب 17 منظمة علمية. واجتاز لقاح واحد طوّره مركز "غامالي" تجارب سريرية على المتطوعين. كما يقوم مركز "فيكتور" بتطوير لقاح على ستة منصات تكنولوجية مختلفة. ومن المقرر إطلاق أول لقاح منهما في سبتمبر/أيلول، والثاني في أكتوبر/تشرين الأول من هذا العام

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала