لوكاشينكو: اتفقت مع بوتين على العمل لمنع خلق تكتل دول يفصل روسيا عن الغرب

تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في تصريحات له، اليوم السبت، إنه اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على العمل من أجل منع خلق تكتل من الدول يهدف إلى فصل روسيا عن الغرب.

قال لوكاشينكو، في وقت سابق من اليوم، إنه اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تقديم المساعدة لبيلاروس في أول طلب أمني مقدم لموسكو، بحسب وكالة الأنباء البيلاروسية "بيلتا".

الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو - سبوتنيك عربي
الرئيس البيلاروسي يأمر الحكومة المستقيلة بمتابعة مهامها حتى تشكيل مجلس وزراء جديد
وجاءت تصريحات لوكاشينكا في اجتماع عقد بمركز الإدارة الإستراتيجية في وزارة الدفاع البيلاروسية، حيث أشار إلى الاتفاق الموقع بين البلدين في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي الموقعة بين البلدين.

وبدوره صرح المتحدث باسم منظمة معاهدة الأمن الجماعي، فلاديمير زينيتدينوف، اليوم السبت، أن أمانه المنظمة لم تتلق أي طلبات للمساعدة من بيلاروسيا، وإذا تم استلامها، فسيتم النظر فيها بالطريقة المحددة ، ويتم اتخاذ جميع القرارات بعد المشاورات المناسبة مع جميع الدول الأعضاء.

وقال زينيتدينوف "في الوقت الحالي، لم تتلق أمانة منظمة معاهدة الأمن الجماعي أي طلبات للمساعدة من بيلاروسيا. وإذا تم تلقي مثل هذا الاستئناف، فسيتم النظر فيه وفقًا للإجراءات المعمول بها".

وقال إن "أسباب الاستئناف موضحة في معاهدة الأمن الجماعي وميثاق المنظمة. المبدأ العام: يتم اتخاذ جميع القرارات بعد المشاورات المناسبة مع جميع الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала