جاويش أوغلو: شعبنا هو صاحب القرار في تغيير رئيس الجمهورية وليس شخص أمريكي

© AP Photo / Fatih Aktasوزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، 20 يونيو 2020
وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، 20 يونيو 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في تصريحات له اليوم الأحد، أن الشعب التركي هو صاحب القرار في تغيير رئيس الجمهورية وليس شخص أمريكي.

وفي تعليق على تصريحات سابقة لمرشح الرئاسة الأمريكية جون بايدن، أكد أوغلو أن الشعب التركي هو صاحب القرار بتغيير الحكومة أو رئيس الجمهورية، وليس شخص يعيش في أمريكا.

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، شدد أوغلو على رفض بلاده "كليا" الإملاءات الأمريكية معتبرا أنها "تصريحات تنم عن جهل بالأمة التركية".

وجاءت تصريحات وزير الخارجية التركي عقب اجتماعه مع نظره الأمريكي مايك بومبيو، حيث ناقش الطرفان، اليوم، أزمة المناطق المتنازع عليها في شرق المتوسط، بعد احتدام الخلاف بين أنقرة من ناحية وأثينا والاتحاد الأوروبي من ناحية أخرى.
وعقب الاجتماع في سانتو دومينغو في جمهورية الدومنيكان، قال بومبيو في تغريدة على "تويتر" إنهما ناقشا "الحاجة الملحة للحد من التوتر"، وقال جاويش أوغلو في إفادة إعلامية بعد ذلك إنه شرح "القضية المشروعة" التي تتبناها تركيا في المنطقة.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، قد هاجم في وقت سابق من اليوم، المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية، جو بايدن بسبب تصريحات أدلى بها في ديسمبر/ كانون الأول الماضي حول الانتخابات في تركيا والتي دعا فيها لإسقاط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала