"أنصار الله" تتهم التحالف العربي باستهداف إحدى مناطق الحديدة بقنبلة عنقودية

© REUTERS / FAWAZ SALMANقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، عدن، اليمن 29 أغسطس 2019
قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، عدن، اليمن 29 أغسطس 2019 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اتهمت جماعة "أنصار الله" اليوم الأحد، التحالف العربي، باستهداف إحدى مناطق محافظة الحديدة غرب اليمن، بقنبلة عنقودية، ونبهت إلى أن ذلك يمثل خرقا لاتفاق السويد الذي جرى التوصل إليه قبل أقل من عامين.

جماعة أنصار الله، الحوثيون، اليمن يو6 ليو 2020 - سبوتنيك عربي
"أنصار الله" تتوعد التحالف الداعم للحكومة اليمنية بـ "الوجع الكبير"
القاهرة – سبوتنيك. وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، أن طيران التحالف ألقى، صباح اليوم، قنبلة عنقودية على منطقة العرج في مديرية باجل شمال الحديدة.

وأضافت أن الاستهداف يأتي ضمن خروقات متكررة لاتفاق السويد.

يأتي ذلك عقب خمسة أيام من شن طيران التحالف العربي 6 غارات على مزرعة الحاشدي في ذات المنطقة.

وتتهم "أنصار الله" التحالف العربي بإلقاء أكثر من 6 ملايين قنبلة عنقودية، في رصد أولي، على مناطق سيطرة الجماعة، منذ انطلاق عملياته العسكرية في اليمن في 26 آذار/مارس 2015، مؤكدةً سقوط عشرات الضحايا من المدنيين جراءها.

في سياق الضربات الجوية للتحالف، قالت "أنصار الله" إن طيران التحالف شن، اليوم، غارة على منطقة ريمة حُميد في مديرية سنحان جنوبي العاصمة صنعاء.

وأشارت إلى استهداف التحالف، بغارة جوية أخرى معسكر كهلان شرق مدينة صعدة في المحافظة الحدودية مع السعودية.

كانت الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" توصلتا، في كانون الأول/ديسمبر 2018، بالعاصمة السويدية ستوكهولم، إلى اتفاق يتضمن إعادة الانتشار المشترك للقوات من موانئ الحديدة إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ، ووقف إطلاق النار على الفور فيها.

والاتفاق شكل محاولة لوقف المعارك المتواصلة منذ آذار/مارس 2015، بين القوات اليمنية المشتركة المشكلة من الجيش التابع للحكومة الشرعية وقوات مقاومة شعبية بدعم من تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، وبين جماعة "أنصار الله" في مختلف أنحاء البلاد، لاستعادة مناطق سيطرت عليها الجماعة أبرزها العاصمة صنعاء.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала