تركيا تهاجم جامعة الدول العربية وتعلن موقفها من "الدعوة الأخيرة"

© Sputnik . Fuad Safarovوزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو
وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
رفضت تركيا، اليوم الخميس، القرارات الصادرة، أمس، عن الجامعة العربية، والتي أدانت التدخلات التركية في الدول العربية، وطالبت أنقرة بسحب قواتها من سوريا والعراق وليبيا.

جامعة الدول العربية تجتمع لمناقشة موضوع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، القاهرة، مصر 5 ديسمبر/ كانون الأول 2017 - سبوتنيك عربي
الجامعة العربية تطالب تركيا بسحب جميع قواتها دون شرط من سوريا والعراق وليبيا
أنطاكيا - سبوتنيك. وذكرت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها، "نرفض القرارات التي اتخذتها الجامعة العربية ضد بلدنا"، مؤكدة "لا نأخذ قرارات الجامعة العربية ضد تركيا على محمل الجد".

ودعت الخارجية التركية، "الجامعة العربية إلى لعب دور إيجابي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة بدلا من التصرف بتوجيه بعض أعضائها المعادية لبلدنا".

وأكدت أن "تركيا ستواصل بعزم موقفها البناء لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة على الرغم من الجهود المناهضة لتلك الدول الداعمة للإرهابيين في سوريا والعراق والمساندة للانقلابيين في ليبيا".

وكانت جامعة الدول العربية، أدانت أمس الأربعاء، "التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية"، مطالبة أنقرة بسحب قواتها من سوريا والعراق وليبيا.

جاء ذلك خلال البيان الصادر عن الاجتماع الوزاري الأول "للجنة العربية المعنية بمتابعة التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية". وأضاف البيان أن "اللجنة أدانت كافة أشكال التدخل التركية العدوانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وخاصة في كل من العراق وجمهورية سوريا العربية، ودولة ليبيا، باعتبارها انتهاكًا جسيمًا للقانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала