مسؤول إيراني يصف الاتفاق البحريني الإسرائيلي بـ"الخيانة الكبرى"

© Sputnikحسين عبد اللهيان
حسين عبد اللهيان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، إن اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين "خيانة كبرى" للقضية الإسلامية والفلسطينيين.

وقال حسين أمير عبد اللهيان وهو نائب سابق لوزير الخارجية في تغريدة على تويتر: "لا ينبغي للزعماء الطائشين في الإمارات والبحرين أن يمهدوا الطريق للمخططات الإسرائيلية".

وتابع المسؤول الإيراني: "ينبغي لهم تعلم الدروس من التاريخ، هل الغد ببعيد!. شريان الحياة الأمريكي قد بُلي على مدار سنوات".

 اجتماع الفصائل الفلسطينية حول اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، في سفارة دولة فلسطين في بيروت ، لبنان 3 سبتمبر 2020 - سبوتنيك عربي
القيادة الفلسطينية تطالب البحرين بالتراجع الفوري عن اتفاق التطبيع مع إسرائيل

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، عبر تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل ومملكة البحرين.

كما نشر الرئيس الأمريكي بيانا ثلاثيا مشتركا للولايات المتحدة ومملكة البحرين وإسرائيل يوضح تفاصيل اتفاق السلام.

وأكد البيان أن الملك حمد ورئيس الوزراء نتنياهو أعربا عن تقديرهما العميق للرئيس ترامب لتفانيه لأجل السلام في المنطقة، وتركيزه على التحديات المشتركة، حيث أنه اتخذ نهجا فريدا في الجمع بين الدول، بحسب ما ذكر البيان.

كما أشاد الطرفان بدولة الإمارات العربية المتحدة وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لشجاعته في 13 أغسطس/آب 2020، في الإعلان عن قيام علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل.

​وتم الإعلان عن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل في البيت الأبيض، في 13 أغسطس/ آب، عقب محادثات قال مسؤولون إنها استغرقت 18 شهرا، وستصبح الإمارات ثالث دولة عربية توقع اتفاق سلام مع إسرائيل وتقيم علاقات رسمية بين البلدين، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала