- سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

زاهي حواس: الكشف الآثري الجديد سيهز العالم

© AFP 2023 / Ben Curtisرئيس الآثار المصرية زاهي حواس (وسط الصورة تقريبا) يشرف على إزالة الملك توت عنخ آمون من التابوت الحجري في قبره تحت الأرض بوادي الملوك الشهير في الأقصر، في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2007. تم الكشف عن الوجه الحقيقي للفرعون توت عنخ آمون، ملك مصر القديمة، للمرة الأولى منذ وفاته في ظروف غامضة منذ أكثر من 3000 سنة. وانتقلت مومياء الفرعون من تابوتها المزخرف، حيث أثار اكتسافه عام 1922 حدثا حصريا دوليا حول مكان الاحتفاظ به، حيث كما يقول الخبراء أنه سيتم الحفاظ عليها بشكل أفضل.
رئيس الآثار المصرية زاهي حواس (وسط الصورة تقريبا) يشرف على إزالة الملك توت عنخ آمون من التابوت الحجري في قبره تحت الأرض بوادي الملوك الشهير في الأقصر، في 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2007. تم الكشف عن الوجه الحقيقي للفرعون توت عنخ آمون، ملك مصر القديمة، للمرة الأولى منذ وفاته في ظروف غامضة منذ أكثر من 3000 سنة. وانتقلت مومياء الفرعون من تابوتها المزخرف، حيث أثار اكتسافه عام 1922 حدثا حصريا دوليا حول مكان الاحتفاظ به، حيث كما يقول الخبراء أنه سيتم الحفاظ عليها بشكل أفضل. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلن الدكتور زاهي حواس وزير الآثار المصري الأسبق، تأجيل المؤتمر الصحفي العالمي للإعلان عن الكشف الأثري في منطقة بسقارة عقب اكتشاف سرداب يحتوي على كمية ضخمة من توابيت المومياوات الملونة مكدسة فوق بعضها عمرها 2500 عام.

وبحسب تصريحات حواس للتفلزيون المصري، سيهز الكشف الأثرى العالم بفضل الكنوز الأثرية الضخمة التي يحتويها في منطقة الهرم المدرج.

وأوضح زاهي حواس أن السرداب يقع على عمق 13 مترا تحت سطح الأرض.

وأشار الخبير الأثري إلى أن هيئة المومياوات تدل على ثراء أسرها، لافتا إلى أن مصر تضم الكثير من الكنوز الأثرية وكل ما اكتشف منها حتى الآن 30% فقط.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала