أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران وتقدم مساعدات بمئات الملايين للسوريين

© REUTERS / JONATHAN ERNSTالرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع إعلانا يعلن فيه عن نيته الانسحاب من الاتفاقية النووية الإيرانية في البيت الأبيض في واشنطن, 8 مايو/أيار 2018
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع إعلانا يعلن فيه عن نيته الانسحاب من الاتفاقية النووية الإيرانية في البيت الأبيض في واشنطن, 8 مايو/أيار 2018 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
فرضت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، عقوبات جديدة على مسؤولين وكيانات إيرانية، بدعوى تطورهم في "انتهاكات جسيمة" لحقوق الإنسان.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع على أمر تنفيذي يفرض عقوبات جديدة على إيران بينما ينظر وزير الخزانة ستيفن منوشين ونائب الرئيس مايك بينس في المكتب البيضاوي للبيت الأبيض في واشنطن - سبوتنيك عربي
أمريكا تفرض عقوبات على 50 شخصية وكيانا إيرانيا ولبنانيا
وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في بيان إن العقوبات الجديدة شملت القاضي سيد محمود سادتي، والقاضي محمد سلطاني، والفرع الأول من محكمة شيراز الثورية، وسجون عادل آباد وأرومية ووكيل آباد، حسبما أفادت "رويترز".

وشملت هذه العقوبات، قاض قالت واشنطن إنه ضالع في قضية إعدام مصارع إيراني. وتأتي بعد يومين من إعلان أمريكا عقوبات على كيانات وأشخاص في إيران، على خلفية نشاط تخصيب اليورانيوم.

وقالت الإدارة الأمريكية، إن العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، شملت وزارة الدفاع الإيرانية، وشخصين لهما دور محوري في أنشطة تخصيب اليورانيم في طهران.

وأكد وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوشين، إن كثيرا ممن استهدفتهم العقوبات الأمريكية الجديدة، لهم صلة بمنظمة الطاقة النووية الإيرانية. فيما أوضح وزير التجارة ويلبور روس، أن بلاده أضافت 5 علماء إيرانيين إلى قائمة العقوبات.

في سياق منفصل، أعلن بومبيو، عزم واشنطن تقديم مساعدات بقيمة 720 مليون دولار إلى المدنيين المتضررين من الحرب في سوريا.

وقال بومبيو في تغريدة: "للمساعدة في معالجة الأزمة التي خلقتها الحملة العسكرية الوحشية لنظام الأسد وروسيا وإيران، أعلنت الولايات المتحدة عن أكثر من 720 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لدعم المدنيين المتضررين من الصراع المستمر في سوريا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала