السعودية... بدء الخطوات الفعلية لاستئناف العمرة

© REUTERS / STRINGERمنظر عام للكعبة المشرفة في المسجد الحرام الذي يكاد يكون خاليا من المصلين بعد أن أوقفت السلطات السعودية العمرة وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا
منظر عام للكعبة المشرفة في المسجد الحرام الذي يكاد يكون خاليا من المصلين بعد أن أوقفت السلطات السعودية العمرة وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تستعد المملكة العربية السعودية لعودة العمرة بعد توقفها لشهور، بسبب جائحة كورونا المستجد، وذلك بعد القرار الملكي الذي نص على استئناف العمرة على 4 مراحل اعتبارا من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وبدأت عملية وضع الحواجز في المسجد الحرام تمهيدًا لاستقبال المعتمرين في المرحلة الأولى، بحسب موقع "المواطن" السعودي.

وأشار الموقع إلى أنه بالتزامن مع عملية وضع الحواجز بدأت النقابة العامة للسيارات في توفير خدمات النقل من خلال الآلية الجديدة التي تم ابتكارها من خلال تطبيق "اعتمرنا".

​ولفت إلى أن النقابة العامة للسيارات وفرت حافلات في محيط المسجد الحرام لنقل المعتمرين بعد التأكد من حصولهم على التصريح الخاص بالعمرة حيث يتم تطبيق الاحترازات والإجراءات الوقائية.

وكان وزير الحج والعمرة قال، أمس، خلال استضافته في برنامج الراصد على قناة "الإخبارية" إن المرحلة الأولى لعودة العمرة ستشهد عددًا قليلًا نسبيًا في حدود 6 آلاف معتمر يوميًا ما يتيح تطبيق الإجراءات الاحترازية بدقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала