مادورو يعلن نيته الحصول على لقاح "سبوتنيك V" الروسي رفقة ابنه وأخته

© Sputnik . Evgeny Biyatov / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه بنظيره الفنزويلي، نيكولاس مادورو
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه بنظيره الفنزويلي، نيكولاس مادورو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أنه يخطط للحصول على لقاح "سبوتنيك V" الروسي رفقة ابنه وأخته.

وقال مادورو في خطاب بث عبر صفحته على موقع "تويتر"، إن "نجله نيكولاس إرنستو مادورو غويرا وشقيقته ماريا تيريزا مادورو سيشاركان في التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا "سبوتنيك V" الروسي".

تم تسليم الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك V" الروسي إلى فنزويلا يوم الجمعة الماضي.

وأضاف مادورو:

"عندما يبدأ التطعيم الشامل، سأكون أول من يحصل على اللقاح".

ويخطط ألفي شخص للمشاركة في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح "سبوتنيك V" الروسي" في فنزويلا، وفقا لوزير الصحة الفنزويلي، كارلوس ألفارادو.

كان الرئيس الفنزويلي عبر عن امتنانه لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، على تزويد بلاده باللقاح الروسي "سبوتنيك V" المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال مادورو على تويتر يوم السبت الماضي: "سبوتنيك V هنا! نحن أول دولة في النصف الغربي للكرة الأرضية تشارك في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح".

في وقت سابق من الشهر الماضي، أيد الرئيس الفنزويلي، فكرة نظيره الروسي، بعقد مؤتمر افتراضي للدول المهتمة بالتعاون في مجال إنتاج لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد. كما الجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة هذه المسألة.

وسبق أن أعلن صندوق الاستثمارات المباشر الروسي، أنه تلقى طلبات من 20 دولة لإجراء اختبارات سريرية للقاح فيها، وفي أميركا اللاتينية من المتوقع أن تجري التجارب كذلك في البرازيل والمكسيك.

وسجلت وزارة الصحة الروسية، أول لقاح في العالم للوقاية من فيروس كورونا المستجد، طوره مركز "غامالي" للأبحاث في مجال الأوبئة والأحياء الدقيقة بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

© Sputnik / Mohamed Hassanتعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح "سبوتنيك V"
مادورو يعلن نيته الحصول على لقاح سبوتنيك V الروسي رفقة ابنه وأخته - سبوتنيك عربي
تعليمات هامة للأشخاص الراغبين بالحصول على لقاح "سبوتنيك V"
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала