ليبيا تشرع بتصدير مليون برميل نفط بعد رفع القوة القاهرة عن أغلب حقول نفط

© REUTERS / Ismail Zitounyمشهد عام لحقل النفط الصحراء في ليبيا 3 ديسمبر/ كانون الأول 2014
مشهد عام لحقل النفط الصحراء في ليبيا 3 ديسمبر/ كانون الأول 2014 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت شركة "الهروج" للعمليات النفطية في ليبيا، اليوم الأربعاء، البدء في عملية تصدير مليون برميل نفط خام من ميناء رأس لانوف.

بنغازي - سبوتنيك. وتأتي عملية التصدير بعد أن رفعت المؤسسة الوطنية للنفط منذ أيام القوة القاهرة على أغلب الحقول والموانئ النفطية.

  صورة التقطت بواسطة درون للطرق الخالية في مدينة الكويت بعد الإغلاق التام في البلاد، خشية تفشي فيروس كورونا، في مدينة الكويت العاصمة، الكويت، 16 مارس / آذار 2020 - سبوتنيك عربي
بنك الكويت الوطني وبيت التمويل يقرضان مؤسسة البترول 3.27 مليار دولار

وصرحت شركة "الهروج" للعمليات النفطية الليبية، في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، أنه "بعد إعلان رفع القوة القاهرة من قبل المؤسسة الوطنية للنفط بدأت، اليوم الأربعاء، بميناء راس لانوف، عملية شحن الناقلة Malibu التي تبلغ شحنتها حوالي مليون برميل من النفط الخام".

وأعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، الجمعة الماضية، عن رفع حالة القوة القاهرة عن مينائي السدرة وراس لانوف، وأعطيت التعليمات بمباشرة ترتيبات الإنتاج بمراعاة معايير الأمن والسلامة العامة.

يذكر أيضا أن المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أعلنت الشهر الماضي رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية الآمنة، واستئناف الإنتاج والتصدير منها، لكنها أشارت إلى حالة القوة القاهرة ستظل مستمرة على الحقول التي يسيطر عليها المسلحون.

والشهر الماضي أعلن كل من القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، ونائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أحمد معيتيق، الوصول إلى تفاهم بشأن استئناف إنتاج النفط وتشكيل لجنة فنية مشتركة من الأطراف تشرف على الإيرادات وضمان التوزيع العادل للموارد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала