هنية يطالب بايدن بإلغاء قرار اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل

© AFP 2023 / -رئيس حركة المقاومة الإسلامية في قطاع غزة اسماعيل هنية أثناء تشييع جثمان قائد فيلق القدس قاسم سليماني في طهران
رئيس حركة المقاومة الإسلامية في قطاع غزة اسماعيل هنية أثناء تشييع جثمان قائد فيلق القدس قاسم سليماني في طهران - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
دعا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، المرشح الديمقراطي جو بايدن إلى "تصحيح مسار" السياسات الأمريكية، وذلك إثر إعلان فوزه مساء اليوم السبت بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ونقل موقع "المركز الفلسطيني للإعلام" عن بيان لهنية أن: "السياسات الظالمة لشعبنا جعلت من الولايات المتحدة شريكا في الظلم والعدوان، وأضرّت بحالة الاستقرار في المنطقة والعالم، وحالت دون القدرة الأمريكية أن تكون طرفا مركزيا في حل النزاعات".

المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن - سبوتنيك عربي
مسؤولون حول العالم يهنئون بايدن على فوزه بالانتخابات الأمريكية

وحث القيادي الفلسطيني الإدارة المنتخبة على التراجع "عما يسمى صفقة القرن وإلغاء قرار اعتبار القدس عاصمة للاحتلال ونقل السفارة الأمريكية إليها بشكل يخالف كل المواقف والقرارات الدولية".

وطالب هنية بإنهاء كافة القرارات المتعلقة بـ"محاولات تصفية قضية اللاجئين خاصة تقليص الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في محاولة إنهائها".

وشدد هنية على أن "الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله وكفاحه بكل الوسائل المشروعة لإنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال والعودة".

واستطرد رئيس المكتب السياسي لحماس قائلا: "سنواصل السير وبقوة في تعزيز مسار الوحدة الوطنية والتقارب الفلسطيني الداخلي لمواجهة التحديات كافة الساعية لتصفية القضية الفلسطينية والعمل لتحقيق أهداف شعبنا وتطلعاته الوطنية".

وأعلنت وسائل الإعلام الرئيسية في الولايات المتحدة اليوم السبت فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية، وخسارة منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала