شكري: نأمل أن تكون إدارة بايدن شريكا فاعلا في مواجهة تحديات المنطقة

© Photo / Press Office of the Egyptian Ministry of Foreign Affairsسامح شكري وزير الخارجية المصري
سامح شكري وزير الخارجية المصري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، عن تطلعه لأن تكون إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، شريك فاعل لمصر في مواجهة التحديات بمنطقة الشرق الأوسط.

أحمد أبو الغيط  الأمين العام لجامعة الدول العربية - سبوتنيك عربي
أبو الغيط: حل الدولتين هو الطريق لسلام دائم بين إسرائيل وفلسطين 
موسكو - سبوتنيك. وأكد شكري على الاستمرار في تعزيز العلاقة بين البلدين لتحقيق الاستقرار بالمنطقة.

وقال شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي بالقاهرة: "تربطنا علاقات ثنائية مع الولايات المتحدة وستستمر في عهد الرئيس المنتخب جو بايدن، ومستمرون في تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة لأهميتها في تحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط".

وأوضح شكري "تعاملنا مع إدارات جمهورية وديمقراطية سابقة وكان التعامل قائم على المصالح المشتركة، ونتمنى أن تكون إدارة بايدن شريك فاعل في مواجهة التحديات في المنطقة".

من جانبه، أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن بلاده وجهت التهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب، موضحا "نريد العمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة والتعاون في عدة قضايا، أهمها المناخ والصحة والأمن ومكافحة الإرهاب".

​وكانت وسائل إعلام أمريكية أعلنت، مساء أمس السبت، نقلا عن مراكز أبحاث مختصة، انتصار مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن، بالانتخابات الرئاسية، ليكون الرئيس الأمريكي الجديد، بعدما حصل بايدن على أصوات من المجمع الانتخابي مكنته من الفوز، ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала