فرنسا: ربع حالات الوفاة في البلاد سببها كورونا... نواجه موجة "قوية جدا"

© AFP 2022 / Alain Jocardامرأة ترتدي كمامة طبية تمر بجوار نافذة متجر في باريس في 14 أبريل 2020، في اليوم التاسع والعشرين من الحجر الصحي المعلن في فرنسا، في إطار الاجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس "كورونا" (اوفيد-19).
امرأة ترتدي كمامة طبية تمر بجوار نافذة متجر في باريس في 14 أبريل 2020، في اليوم التاسع والعشرين من الحجر الصحي المعلن في فرنسا، في إطار الاجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا (اوفيد-19). - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس، اليوم الخميس، إن بلاده تواجه موجة "قوية جدا" من وباء "كوفيد- 19"، مشيرا إلى أن حالة وفاة من أصل كل أربعة في فرنسا تحدث بسبب فيروس كورونا المستجد.

باريس- سبوتنيك. وأضاف كاستيكس في كلمة له، أن عدد المصابين الجدد بوباء كورونا في فرنسا انخفض بنسبة 16% خلال الأسبوع الأخير بعد فرض الحجر الصحي وهو ما اعتبره تطورا إيجابيا، مشيرا إلى استمرار العمل بالحجر الصحي وقواعده خلال الأسبوعين القادمين على الأقل.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يلتقي مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في باريس، فرنسا 19 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي
الأرقام مفزعة... فرنسا: الموجة الثانية من كورونا قد تكون أقسى من الأولى ونشهد أياما صعبة

وأشار إلى أن "الضغط على المستشفيات أصبح مرتفع جدا ولدينا حالة تعافي كل 30 ثانية"، لكنه عاد وأشار إلى أنه "من حيث عدد الحالات في المستشفيات فقد تخطينا الذروة التي كنا وصلنا اليها شهر أبريل الماضي".

وأردف: "طلبت من وزير الداخلية المزيد من الصرامة مع مخالفي قواعد الحجر الصحي، وربما نتجه لتشديد إجراءات الحجر الصحي لو لم تنخفض أعداد إصابات كورونا".

وتابع:

يمكننا إلغاء القيود المرتبطة بمواجهة الوباء خلال عطلات عيد الميلاد إذا سمحت لنا الظروف بالقيام بذلك. قد يحدث هذا بدءا من الأول من الشهر القادم إذا أظهرت البيانات تطورات إيجابية في السيطرة على انتشار الوباء.

تسبب مرض "كوفيد- 19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، في وفاة ما يزيد على 42 ألف شخص في فرنسا حتى الآن، وأعلنت السلطات الصحية الأربعاء تسجيل قرابة 36 ألف إصابة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 1.86 مليون إصابة، لتصبح فرنسا البلد الأكثر تضررا في المنطقة الأوروبية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала