دعوة برلمانية إلى الحكومة العراقية بشأن اغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس

© AFP 2022 / AHMAD AL-RUBAYEصور قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في العاصمة العراقية بغداد
صور قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، في العاصمة العراقية بغداد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن مجلس النواب العراقي "الضغط على الحكومة للتسريع في إرسال نتائج تحقيقاتها بشأن اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، والقائد في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس".

صورة قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، 2020 - سبوتنيك عربي
فصيل عراقي يتحدث عن "وثائق لم تنشر من قبل" حول عملية استهداف قاسم سليماني
وقال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي مهدي نقي امرلي، في تصريحات مع وكالة "المعلومة"، إن "الحكومة العراقية مطالبة في غضون الأيام القادمة بالإفصاح عن نتائج التحقيات حول ملف اغتيال قادة النصر، الفريق الشهيد قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، وأيضا الكشف عن المتورطين بالتواطؤ مع الأمريكيين في تنفيذ هذه الجريمة".

وأكد امرلي، أن "لجنة الأمن والدفاع النيابية ستضغط على الحكومة لتسريع إرسال نتائج التحقيقات ذات الصلة بالهجمات التي طالت مواقع الحشد الشعبي واغتيال قادة النصر، إلى البرلمان العراقي"، مشيرا إلى خطوات سيتخذها البرلمان فور تسلمه التقرير المذكور.

وقتل قائد فيلق القدس الإيراني التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في يناير/ كانون الثاني الماضي، في غارة أمريكية استهدفت موكبهما في مطار بغداد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала