السفير الروسي لـ"سبوتنيك": موسكو تبحث إمكانية إنتاج لقاح "سبوتنيك V" داخل الجزائر

© Photo / Russian Direct Investment Fundإنتاج اللقاح الأول "سبوتنيك V" ضد "كوفيد-19"
إنتاج اللقاح الأول سبوتنيك V ضد كوفيد-19 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أشار السفير الروسي بالجزائر، إيغور بيلييف، إلى إمكانية إنتاج اللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد وباء "كوفيد-19" محليا داخل الجزائر، مؤكدا أن فعالية اللقاح تصل إلى 95%.

الجزائر-سبوتنيك. وقال السفير الروسي في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء: "تباحثنا حول هذه النقطة (إنتاج اللقاح محليا) أثناء لقاءاتنا مع وزير الصحة، ووزير الصناعة الصيدلانية، وروسيا مستعدة للتعاون مع الجزائر من أجل تصنيع اللقاح محليا، وأقصد هنا الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة الذي يعنى بتوزيع اللقاح خارج البلاد".

وأضاف أن "الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة يقترح صيغا متعددة للتعاون، منها الاقتناء المباشر، وتحويل التكنولوجيا، والتصنيع المشترك، والمشاركة في اختبارات المرحلة الثالثة، وهي صيغ اقترحناها على الجانب الجزائري".

وشدد السفير على "فعالية اللقاح الروسي التي تصل إلى 95 بالمئة، ما يؤكد أنه من أفضل اللقاحات المتواجدة في السوق، رغم السباق المحموم بين مختلف الشركات، ومحاولات التشويه التي يتعرض لها اللقاح الروسي".

هذا وقررت الحكومة الجزائرية، في وقت سابق، تقديم الدعم لتكاليف فحوصات واختبارات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقالت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن بيان لمجلس الوزراء: "قررت الحكومة تقديم الدعم والـمساعدة للمواطنين لمواجهة تكاليف فحوصات السكانير واختبارات PCR واختبار الـمضادات الجينية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала