بايدن يرشح ديب هالاند لشغل منصب وزيرة الداخلية الأمريكية 

© REUTERS / MIKE SEGARالرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في أول كلمة له بعد تأكيد المجمع الانتخابي فوزه بالرئاسة الثلاثاء 15 ديسمبر كانون الثاني
الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في أول كلمة له بعد تأكيد المجمع الانتخابي فوزه بالرئاسة الثلاثاء 15 ديسمبر كانون الثاني - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، ترشيح الأمريكية من السكان الأصليين، ديب هالاند، لتولي حقيبة وزارة الداخلية، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة، لتولي شخص من السكان الأصليين تلك الحقيبة الوزارية.

القاهرة - سبوتنيك. وقال بايدن، في مؤتمر صحفي، اليوم السبت "أرشح ديب هالاند، وهي من السكان الأصليين، لتولي منصب وزيرة الداخلية. هالاند لديها خلفية عسكرية وهي الأصلح لذلك المنصب".

المجمع الانتخابي يؤكد رسميا فوز بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية - سبوتنيك عربي
المجمع الانتخابي يؤكد رسميا فوز بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية

هذا وثبت المجمع الانتخابي الأمريكي، يوم الإثنين الماضي، فوز بايدن، في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بحصوله على 306 أصوات من أصوات الهيئة الناخبة الـ 538 متجاوزا العدد المطلوب للفوز بالرئاسة، أي 270 صوتا، مقابل 232 صوتا للرئيس دونالد ترامب، وبهذا رجحت النتيجة كفة بايدن بفارق مريح عن ترامب.

وستتم الموافقة الرسمية على نتائج التصويت في 6 كانون الثاني/ يناير، وتنصيب بايدن في 20 كانون الثاني/ يناير.

وأعلن بايدن، الثلاثاء الماضي، بعد التصويت في المجمع الانتخابي، أن الديمقراطية انتصرت في الولايات المتحدة، مؤكدا أن بلاده "قدوة للعالم" في الانتقال السلمي للسلطة، لافتا إلى أنه لا يمكن لأحد الاستيلاء على السلطة في أمريكا والشعب هو من يمنحها.

وأضاف بايدن:

"تصويت المجمع الانتخابي أظهر أن الأمريكيين صوتوا بكثافة رغم جائحة فيروس كورونا، وقد حصلنا على 306 من أصوات المجمع الانتخابي وهو العدد ذاته الذي حصل عليها ترامب في 2016".

وأفاد بايدن بأن "أكثر من 81 مليون أميركي صوتوا له ولنائبته كامالا هاريس".

وقال بايدن "حملة (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب أثارت عشرات القضايا لكنها سمعت في كل مرة بأن دعواها القضائية لا أساس لها، ونتمنى أن يعترف ترامب بفوزي في الانتخابات"، لافتا إلى أنه تم إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا 3 مرات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала