إثيوبيا تدعو إلى حل ودي للنزاعات الحدودية مع السودان

© AFP 2022 / Ashraf Shazlyتداعيات التصعيد العسكري في منطقة تيغراي - لاجئون من إثيوبيا في السودان 22 نوفمبر 2020
تداعيات التصعيد العسكري في منطقة تيغراي - لاجئون من إثيوبيا في السودان 22 نوفمبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
دعت إثيوبيا، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة إيجاد حل ودي مع السودان لإنهاء النزاعات الحدودية بينهما بشكل دائم.

القاهرة - سبوتنيك. ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإثيوبية الرسمية، عن نائب رئيس الوزراء الإثيوبي وزير الخارجية ديميكي ميكونين، قوله خلال اجتماع اللجنة السياسية العليا للحدود بين البلدين المنعقد في الخرطوم حاليا "إن موقفنا الثابت هو أن إعادة تنشيط الآليات الحالية وإيجاد حل ودي بشأن الاستيطان والزراعة هي الطريقة الوحيدة لتحقيق حل دائم للقضايا في حدودنا المشتركة".

رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق عبد الفتاح البرهان يتحدث إلى رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد أثناء توقيع اتفاق تقاسم السلطة في الخرطوم - سبوتنيك عربي
رئيس وزراء إثيوبيا: اشتباكات الحدود لن تؤثر على علاقتنا مع السودان

وأضاف ميكونين "ابتداء من 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 نرصد هجمات منظمة للقوات العسكرية السودانية بالرشاشات الثقيلة والقافلة المدرعة، تُنهب المنتجات الزراعية للمزارعين الإثيوبيين، وتتعرض مخيماتهم للتخريب، كما يُمنعون من حصاد مزارعهم، وقتل وجرح عدد من المدنيين. نتيجة لذلك، تشعر حكومة إثيوبيا بقلق بالغ إزاء هذا التطور الأخير في المناطق الحدودية".

وأكد أن "ما حدث في حدودنا المشتركة مؤخرًا لا يتناسب مع مبدأ التضامن والأخوة الراسخ، وأود أن أؤكد التزام حكومتي الراسخ بالعمل عن كثب مع حكومة جمهورية السودان في جميع القضايا الثنائية والإقليمية والمتعددة الأطراف ذات الاهتمام المشترك".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала