الإجابة عن سؤال: هل يقي لقاح "سبوتنيك V" من سلالة كورونا الجديدة؟

© Sputnik . Pavel Lvov / الانتقال إلى بنك الصورتطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة ""الأميرال كاساتونوف" بـ لقاح "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020
تطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة الأميرال كاساتونوف  بـ لقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أجاب رئيس مركز "غامالي" لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة في وزارة الصحة الروسية، البروفيسور ألكسندر غينتسبورغ، على سؤال: "هل يقي لقاح سبوتنيك V من سلالة فيروس كورونا المستجد الجديدة.

موسكو – سبوتنيك. أعلن غينتسبورغ، اليوم الخميس 24 ديسمبر/ كانون الأول، أن لقاح "سبوتنيك V" سيقي من السلالة البريطانية لـ"كوفيد-19"، حيث تؤثر هذه الطفرة على نقطة صغيرة فقط على سطح بروتين الفيروس.

تطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة الأميرال كاساتونوف  بـ لقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي
"غامالي": لم يمرض أحد من متطوعي موسكو الذين تلقوا لقاح "سبوتنيك V"

وقال غينتسبورغ، خلال مؤتمر صحفي: "نعم، بالطبع، لقاح سبوتنيك V سيحمي من هذه الطفرة".

وأشار إلى أن اللقاح يخلق مناعة ضد كل بروتينات فيروس كورونا المستجد، والطفرة الموجودة في المملكة المتحدة تغير نقطة صغيرة واحدة فقط على سطح البروتين.

هذا وأعلن المجلس الاستشاري البريطاني المعني بالتهديدات الجديدة والناشئة لفيروسات الجهاز التنفسي، يوم السبت الماضي، أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، والتي تنتشر بمعدل أسرع، تتطلب الحذر من السكان.

وفقًا للتقديرات الأولية، قد يكون معل انتشار السلالة الجديدة أعلى بنسبة 70 بالمئة، حيث تبين أنه أكثر خطورة من حيث الوفاة أو الاستشفاء.

وبعد إعلان الحكومة البريطانية أن سلالة جديدة من فيروس كورونا أشد عدوى "خرجت عن السيطرة" هناك، علقت دول أوروبية وغيرها السفر من وإلى بريطانيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала