السعودية: إحباط محاولة تهريب 11 مليون قرص مخدر كانت مخبأة في الـ"ُثوم"

© AP Photo / Hassan Ammarأفراد من الشرطة السعودية في الرياض
أفراد من الشرطة السعودية في الرياض - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض السعودية إنها أحبطت محاولة تهريب لأقراص مخدرة بلغت أكثر من 11 مليون قرص.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية على حسابها عبر تويتر فإن المديرية تمكنت من إحباط محاولة تهريب (11,375,600) قرص إمفيتامين مخدر مخبأة داخل شحنة "ثوم".

وقد أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، النقيب محمد النجيدي، بأن المتابعة الأمنية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن التخطيط لتهريب المواد المخدرة إلى المملكة أسفرت عن ضبط شبكة إجرامية بمدينة الرياض، وإحباط محاولتهم تهريب 11,375,600 قرص إمفيتامين مخدر مخبأة داخل شحنة ثوم.

وأوضح أن رجال المكافحة تمكنوا من الإطاحة بالشبكة الإجرامية والقبض على جميع عناصرها.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية كانت قد أعلنت أيضا في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي عن "إحباط مخطط إجرامي لتهريب مخدرات".

ونشرت وقتها الوزارة على حسابها الرسمي في "تويتر"، أن المتابعة الأمنية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب وترويج المواد المخدرة إلى المملكة أسفرت عن إحباط محاولات تهريب وترويج 2496950 قرص إمفيتامين، وطن و229 كغ من مادة الحشيش المخدر.

وتمكنت الوزارة من إلقاء القبض على المتورطين في الشبكة الإجرامية، وعددهم 13 متهما بينهم 7 سبعة مقيمين من الجنسية اليمنية و5 مواطنين ونازح واحد.

وأفاد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية بأنهم تمكنوا في ثلاث عمليات أمنية من الإطاحة بخلية إجرامية بمدينة الرياض، يمتهن عناصرها استقبال وترويج المواد المخدرة، حيث تم القبض عليهم، 3 مواطنين، وضُبِط في حوزتهم (2,014,940) قرص أمفيتامين مخدر.

أيضا كانت السلطات قد أعلنت الإطاحة بخلية إجرامية في محافظة جدة، بعد قيام عناصرها باستقبال كمية من المواد المخدرة، حيث تم القبض عليهم، مواطن ونازح، وضُبِط في حوزتهم (482,000) قرص أمفيتامين مخدر، فضلا عن الإطاحة بخلية إجرامية بمنطقة عسير، أثناء محاولة عناصرها تهريب كمية من المواد المخدرة إلى المملكة من اليمن، بعد إخفائها داخل شحنة أسماك، حيث تم القبض على مهربيها، وهم 3 مقيمين من الجنسية اليمنية، ومستقبلها ومعاونيه، و4 مقيمين من الجنسية اليمنية، ومواطن.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала