بايدن: قد نستغرق سنوات لتطعيم جميع الأمريكيين ضد كورونا

© AFP 2022 / Alex Edelmanالرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يتلقى لقحاً ضد فيروس "كوفيد-19" من تيب مايز، كبيرة الممرضين ورئيسة الخدمات الصحية للموظفين، في حرم المركز الطبي "كريستيان كير" في نيويورك بولاية ديلاوير في 21 ديسمبر 2020.
الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يتلقى لقحاً ضد فيروس كوفيد-19 من تيب مايز، كبيرة الممرضين ورئيسة الخدمات الصحية للموظفين، في حرم المركز الطبي كريستيان كير في نيويورك بولاية ديلاوير في 21 ديسمبر 2020. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حذر الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، مساء اليوم الثلاثاء، من أن الوتيرة الحالية لتطعيم المواطنين ضد "كوفيد 19" في الولايات المتحدة، تعني أن البلاد ستستغرق سنوات بدلا من شهور لتحصين جميع الأمريكيين.

واشنطن- سبوتنيك. وقال بايدن في خطاب: "لقد قمنا بتطعيم بضعة ملايين فقط من الأشخاص حتى الآن، والوتيرة التي يسير بها برنامج التطعيم الآن، فإن تطعيم الشعب الأمريكي سيستغرق سنوات وليس شهورا".

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بروس غرينشتاين مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فوسي ونائب الرئيس مايك بنس خلال مؤتمر صحفي حيث أعلن الرئيس أن وباء الفيروس التاجي حالة طوارئ وطنية في حديقة الورود في البيت الأبيض في واشنطن - سبوتنيك عربي
"أحلك أيامنا لم تأت بعد"... أمريكا تحذر مواطنيها

كرر بايدن التزامه بتسريع التطعيم إلى 100 مليون جرعة بنهاية أول 100 يوم له في منصبه، أي ما يعادل حوالي مليون جرعة في اليوم.

وأوضح الرئيس الأمريكي المنتخب، أنه تحدث إلى العديد من المسؤولين في الولايات والمسؤولين المحليين بشأن تسريع تسليم لقاحات فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

وقال بايدن للصحفيين:

نائبة الرئيس المنتخب (كامالا هاريس) وأنا نتحدث مع مسؤولي المقاطعات ورؤساء البلديات والحكام من الحزبين للإسراع بتوزيع اللقاحات في جميع أنحاء البلاد.

تلقت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، في وقت سابق من اليوم، ونشرت وسائل إعلام مقطع فيديو يرصد لحظة أخذ كامالا لحقنة من لقاح "مودرنا".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала