عمدة موسكو يؤكد تطعيم حوالي 50 ألف شخص بلقاح كورونا

© Sputnik . Mikhail Golenkov / الانتقال إلى بنك الصور بدء التطعيم بـ لقاح "إيبيفاك كورونا" ضد فيروس كورونا في كالينينغراد، روسيا 3 ديسمبر 2020
 بدء التطعيم بـ لقاح إيبيفاك كورونا ضد فيروس كورونا في كالينينغراد، روسيا 3 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، اليوم الثلاثاء، تطعيم حوالي 50 ألف شخص باللقاح الروسي ضد فيروس كورونا في موسكو، وتسجيل 70 ألفا طلبا للحصول على اللقاح.

عمدة موسكو سيرغي سوبيانين أثناء زيارته للقسم الطبي رقم 6 في مستشفى المدينة السريري إس. إ. سباسوكوكوتسكوغو في شمال موسكو. ومن المخطط افتتاح هذا القسم لاستقبال مرضى Covid-19 والمصابين بفيروس كورونا في 13 أبريل. - سبوتنيك عربي
عمدة موسكو يتوقع تطعيم من 6 إلى 7 مليون شخص في المدينة
وأشار سوبيانين إلى أن جميع نقاط التطعيم بالعاصمة تعمل بشكل طبيعي، ولا توجد طوابير انتظار، بالإضافة لتوفر كميات أخرى في المخازن.

وحث عمدة موسكو المواطنيين على أخذ اللقاح، قائلا: "أعتقد أن اللقاحات هي السبيل للخلاص والانتصار على هذا الوباء، ليس هناك خيار آخر.

وتابع سوبيانين: "اعتبار من يوم غد سيتم فتح باب التطعيم للعاملين في مجمعات البناء وطلاب الكليات والجامعات الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا".

وختم عمدة موسكو بالقول: "سيتمكن سكان موسكو من الجيل الأكبر سناً والطلاب الذين تم تطعيمهم من التمتع مرة أخرى بالتنقل عبر وسائط النقل بالمجان كالسابق، وإن بطاقاتهم الاجتماعية سيتم فتحها تلقائيا بعد 14 يوما من تلقي الجرعة الثانية من اللقاح".

وافقت وزارة الصحة الروسية على إمكانية التطعيم ضد "كوفيد-19" بلقاح "سبوتنيك V" للمواطنين الأكبر سناً".

وبدأت في روسيا، في يوم الخامس من كانون الأول/ديسمبر، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويذكر أن اللقاح الروسي "سبوتنيك V" الذي طوره مركز "غامالي" وتم تسجيله رسميا من قبل وزارة الصحة الروسية في آب/ أغسطس الماضي، وكان مخصصا لتلقيح الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما في ظل استمرار الاختبارات السريرية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала