وزير الصحة الأردني: التطعيم ضد فيروس كورونا يبدأ الأربعاء المقبل

تابعنا عبرTelegram
أعلن وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، اليوم السبت، عن بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس "كورونا" الأربعاء المقبل، بوصول أولى كميات لقاح "سينوفارم" (الصيني الإماراتي) منتصف الليلة السبت، ولقاح "فايزر" ليلة الإثنين.

وقال الوزير عبيدات إن "البرنامج يستند للدليل الوطني للتطعيم ضد "كورونا"، ويراعي الأولويات المتبعة عالميا، والتي تستهدف الفئات الأكثر تأثرا، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثرعرضة والمتمثلة بالكوادر الطبية والصحية". وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية.

وبين عبيدات، أن "الحكومة تعاقدت مع ائتلاف "كوفاكس" العالمي، بالإضافة إلى شركة "فايزر" بشكل ثنائي، لتوريد كميات من اللقاح، لافتا إلى أن العمل جار أيضا لتأمين كميات إضافية من لقاح "سينوفارم" خلال الفترة المقبلة.

تطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة الأميرال كاساتونوف  بـ لقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي
بعد ترخيصها لـ"سينوفارم"... الأردن: نطبق المعايير الدولية في إجازة اللقاحات

وأشار الوزير، إلى أن "الحكومة توصلت أيضا إلى تفاهمات مع شركتي "أسترازينيكا" و"جونسون أند جونسون"، المصنعة للقاحات، لتزويد الأردن بكميات منها والتي سوف تنتجها فور حصولها على إذن الاستخدام الطارئ عالميا ومحليا".

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء قد منحت لقاح "فايزر" وبعده لقاح"سينوفرام" إذن الاستخدام الطارئ الذي يتيح إعطاءه داخل المملكة.

وبلغت عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة الأردنية 305 ألف و959 إصابة، تماثل منها 286 ألف و983 حالة للشفاء، فيما سجلت 4009 حالة وفاة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала