جو بايدن يطلب من السفير الأمريكي لدى روسيا البقاء في منصبه

تابعنا عبرTelegram
طلب الفريق الانتقالي للرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، من السفير الأمريكي لدى روسيا جون سوليفان البقاء في منصبه. وفقا لوكالة بلومبرغ، نقلاً عن مصادر.

موسكو - سبوتنيك. وقال مصدر مطلع إن بايدن يخطط للإبقاء على سوليفان في منصبه حتى يجد بديلا، "لأن هذا المنصب يعتبر مهما للغاية بحيث لا يمكن أن يتركه شاغرا".

الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في أول كلمة له بعد تأكيد المجمع الانتخابي فوزه بالرئاسة الثلاثاء 15 ديسمبر كانون الثاني - سبوتنيك عربي
بايدن يرشح دبلوماسيين مخضرمين لأفضل المناصب في وزارة الخارجية
وأشارت الوكالة إلى أن السلطات الأمريكية غالبًا ما تغير سفراءها في دول أخرى بعد وصول الإدارة الجديدة إلى السلطة، مؤكدة أن العديد من سفراء البلاد سيغادرن مناصبهم بالفعل.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق أنه أوصى إدارة الهيئات المشتركة الأمريكية بالتصرف "كما يجب" وفقاً "للبروتوكولات الأساسية" لتسليم السلطة للمرشح الديمقراطي جو بايدن.

وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، امس الاثنين، أنه من غير المرجح أن يتغير جوهر السياسة الأمريكية تجاه روسيا في ظل إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن، ولكن ربما تكون العلاقة أكثر تهذيبا.

وصادق الكونغرس الأمريكي، على فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية بـ306 أصوات مقابل 232 للرئيس دونالد ترامب، رغم اعتراض أكثر من 12 من أعضاء مجلس الشيوخ و100 من أعضاء مجلس النواب.

وقال مكتب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، السبت الماضي، إنه تم ترشيح الدبلوماسيتين المخضرمتين ويندي آر شيرمان وفيكتوريا نولاند لمنصبي نائب وزير الخارجية ووكيل الوزارة للشؤون السياسية على التوالي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала