عقوبة السجن مرة أخرى بحق وريث "سامسونغ" بتهمة الرشوة

© AFP 2022 / JUNG Yeon-Jeوريث مجموعة سامسونغ لي جاي يونغ
وريث مجموعة سامسونغ لي جاي يونغ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قضت محكمة سيول العليا، اليوم الاثنين، على وريث شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، الملياردير جاي واي لي، بالسجن لمدة عامين ونصف العام بتهمة الرشوة، ليسدل الستار على معركة قضائية بدأت قبل 4 سنوات.

وسُجن لي في الأصل لمدة 5 سنوات في عام 2017، لكنه خرج بعد عام واحد فقط عندما تم تعليق فترته الأصلية عند الاستئناف، لكن ألغت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية هذا القرار وأمرت بمحاكمة جديدة في أغسطس/ آب 2019، بحسب شبكة "بلومبرغ" الأمريكية.

شركة سامسونغ تكشف رسميا عن منتجاتها الجديدة في مؤتمر عقد في نيويورك، 7 أغسطس/ آب 2019 - سبوتنيك عربي
قبل ساعات من إطلاقه... الكشف عن سعر ومواصفات هاتف سامسونغ "غلاكسي إس 21"
وتم القبض على جاي واي لي كجزء من فضيحة الفساد التي تورطت فيها رئيسة كوريا الجنوبية، بارك جيون هاي، والتي حكم عليها هي نفسها بالسجن لمدة 20 عاما بتهمة استغلال النفوذ، وأدين لي باستخدام ثروته للتأثير على بارك في المصالح التجارية لشركة "سامسونغ".

وكان المدّعون دفعوا في البداية من أجل حصول جاي واي لي على عقوبة بالسجن لمدة 12 عاما، ليُظهر هذا أن حتى شركة كبرى مثل "سامسونغ"  ليست فوق القانون.

واكتسبت كوريا الجنوبية و"سامسونغ" على وجه الخصوص مكانة بارزة مؤخرا بسبب توتر العلاقات الأمريكية/ الصينية، وفي الجلسة الأخيرة للمحاكمة قدم جاي واي لي اعتذارا مطولا، ووعد بتقديم "سامسونغ جديدة"، وإصلاح ما أشارت إليه المحكمة بأنها "أضرار شركة عائلية"، على حد قولها، كما أنه تعهد بعدم نقل السلطة إلى أطفاله.

ولم تنته مشاكل جاي واي لي القانونية بعد، إذ إنه مازال يخضع للمحاكمة بتهمة الاحتيال والتلاعب في الأسهم.

ولا يزال من المتوقع أن يصبح جاي واي لي رئيسا لشركة "سامسونغ" بمجرد إطلاق سراحه، بعد وفاة والده لي كون هي أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала