43% من الإسرائيليين جرى تطعيمهم بلقاح "فايزر"... والسلطات ترصد آثارا جديدة له

© AFP 2022 / JACK GUEZجناح خاص بمرضى الفيروس التاجي المستجد "كورونا" في حرم رامبام للرعاية الصحية ، في البداية يتم بناؤه كمرفق طبي تحت الأرض قبل تحويله إلى موقف للسيارات ، والذي أعيد تحويله لاستقبال المرضى مع زيادة حالات COVID-19 ، في مدينة حيفا شمال إسرائيل في 11 أكتوبر / تشرين الأول 2020
جناح   خاص بمرضى الفيروس التاجي المستجد كورونا في حرم رامبام للرعاية الصحية ، في البداية يتم بناؤه كمرفق طبي تحت الأرض قبل تحويله إلى موقف للسيارات ، والذي أعيد تحويله لاستقبال المرضى مع زيادة حالات COVID-19 ، في مدينة حيفا شمال إسرائيل في 11 أكتوبر / تشرين الأول 2020 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
حصل أربعة ملايين إسرائيلي على تطعيم بلقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا المستجد بالجرعتين الأولى والثانية، فيما تم الإعلان عن اكتشاف أعراض جديدة للقاح التي سجلت في إسرائيل ولم تكن معروفة لشركة الأدوية الأميركية. بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان اليوم الثلاثاء.

القدس- سبوتنيك. وأفاد وزير الصحة الإسرائيلية، يولي إدلشاتين، بأن "2.7 مليون شخص حصلوا على التطعيم وتلقوا الجرعة الأولى، بينما حصل نحو 1.3 مليون شخص على الجرعة الثانية من التطعيم".

تطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة الأميرال كاساتونوف  بـ لقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي
بضم المراهقين... إسرائيل توسع حملة التطعيم بلقاح كورونا

وقالت مديرة وحدة الوقاية من الأمراض المعدية في مستشفى "شيبا"، جاليا رحاف، "تم اكتشاف أعراض وآثار جانبية غير معروفة للقاح شركة "فايزر".

وبحسب بيان الصحة الإسرائيلية، فإن "63 مواطنا تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا (المستجد) بعد تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح من أصل حوالي 1.3 مليون مواطن تلقوا الجرعة الثانية".

ونقلت إذاعة "كان" عن البروفيسور رحاف قولها إن "الأشخاص الذين تم تطعيمهم يأتون إلى المستشفى بأعراض مثل الختان وشلل العصب الوجهي، وهذه الأعراض لم تظهر في دراسة الشركة، وقمنا بتبليغ الشركة بالأعراض الجديدة التي سجلت في البلاد".

وأضافت رحاف: "في البداية عندما تحدثنا إليهم وحولنا لهم الملاحظات بشأن تسجيل أعراض جديدة وغير معروفة من قبل، قالوا ربما يتعلق الأمر بنساء في حالة هلع وهستيريا، لكننا أكدنا لهم أن ذات الأعراض ظهرت عند الرجال أيضا، وأيضا تلقوا بلاغات عن ذات الأعراض الجديدة من مناطق أخرى بالعالم".

تأتي حملة التطعيم في إسرائيل في ظل رصد معدلات إصابة ووفيات قياسية بفيروس كورونا المستجد، مع تحذيرات من فقدان السيطرة على "الطفرة البريطانية".

وتأتي هذه التطورات، مع دخول إغلاق مطار "بن غوريون" الدولي شرقي تل أبيب حيز التنفيذ من دون أن يعلن رسميا عن موعد استئناف الطيران أو موعد فتح الأجواء مجددا، فيما أوصت وزارة الصحة، بتمديد الإغلاق الشامل في إسرائيل أسبوعا آخر، وذلك للحد من تفشي الفيروس والسلالات الجديدة منه.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة الإسرائيلية، فقد بلغ إجمالي الإصابات المسجلة منذ الإعلان عن انتشار كورونا في آذار/مارس 2020، 458132 إصابة، من بينها 59229 إصابة نشطة.

ويرقد في أقسام العلاج من الفيروس في المستشفيات 1445 شخصا، بينهم 824 مصابا بحالة خطيرة فيما تم ربط 207 أشخاص بأجهزة التنفس الاصطناعي، مع إعلان بعض المستشفيات فقدان قدرتها الاستيعابية على استقبال حالات إصابة جديدة.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала