لافروف: السويد لا تستجيب للمقترحات الروسية بشأن تحسين العلاقات

© Sputnik . Ministry of Foreign Affairs of the Russian Federation / الانتقال إلى بنك الصورلقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيرته السويدية آن ليندي
لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيرته السويدية آن ليندي - سبوتنيك عربي, 1920, 02.02.2021
تابعنا عبر
صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، بأن المقترحات الروسية للسويد بشأن إقامة حوار لتحسين العلاقات وتسوية الخلافات لا تزال دون إجابة من قبل ستوكهولم.

موسكو- سبوتنيك. وقال لافروف، في اجتماع مع وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي: "هناك أمثلة جيدة للتطور الإيجابي في علاقاتنا الثنائية، ولكن بصفة عامة بالتأكيد، فإن حالة (العلاقات الثنائية) تجعلنا نتمنى الأفضل".

وأضاف لافروف "نسمع تصريحات حول ما يسمى بالتهديد العسكري الروسي وخطابات أخرى مناهضة لروسيا، لكن للأسف، لا تزال جميع مقترحاتنا بشأن إقامة حوار حول أي قضايا مثيرة للقلق، دون إجابة".

تطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة الأميرال كاساتونوف  بـ لقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 11.12.2020
تعاون إنجليزي - سويدي مع روسيا... "سبوتنيك - V" من أكثر اللقاحات فعالية في العالم
وكانت وزيرة الخارجية السويدية آنا ليندي، قد أعلنت في وقت سابق أن بلادها ستواصل الالتزام بسياسة ذات مسارين في العلاقات مع روسيا.

 وقالت ليندي، أثناء تقديمها إعلان السياسة الخارجية إلى البرلمان - وثيقة تحدد السياسة الخارجية للمملكة للعام المقبل: "سياسة الحكومة تجاه روسيا لم تتغير. حيث لدينا مصالح مشتركة مع روسيا، سنتعاون بنفس طريقة الاتحاد الأوروبي. هذا يؤثر على الاستقرار والأمن في منطقتنا".

في الوقت نفسه، أضافت، أن السويد تواصل إدانة تصرفات روسيا في الموقف مع أوكرانيا وتواصل دعم عقوبات الاتحاد الأوروبي.

 وتدهورت علاقات روسيا ودول الغرب في عام 2014، بسبب موقف روسيا من الأوضاع في أوكرانيا وإعادة شبه جزيرة القرم إلى روسيا الاتحادية، ووجهت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا اتهامات لموسكو بالتدخل في شؤون أوكرانيا، بينما نفت موسكو هذه الاتهامات جملة وتفصيلا، واصفة إياها بـ" غير المقبولة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала