00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
11:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
18:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
20:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
11:00 GMT
183 د
بلا قيود
خبير: واشنطن تقدم المساعدات وفقا للمصلحة التي ستجنيها من هذه الدول
14:03 GMT
60 د
عرب بوينت بودكاست
تأثير الرؤى والأحلام على حياتنا
16:03 GMT
36 د
مرايا العلوم
بقايا أحد النجوم الأولى وحماية الأرض من الفضاء والنيوترينوز وبنية الكون
16:40 GMT
20 د
عرب بوينت بودكاست
المرأة الأم والعاملة...الصعوبات والتحديات
17:00 GMT
35 د
مساحة حرة
هل تحل مشكلات الجفاف في العالم العربي؟
17:36 GMT
24 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
18:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
20:00 GMT
31 د
أمساليوم
بث مباشر

روسيا تبدأ اختبار محرك آمن لطائرات المستقبل

© Sputnik . Maxim Blinov / الانتقال إلى بنك الصورطائرات شركة "أيروفلوت" الروسية في مطار "شيريميتيفو" في موسكو
طائرات شركة أيروفلوت الروسية في مطار شيريميتيفو في موسكو - سبوتنيك عربي, 1920, 05.02.2021
تابعنا عبر
وصرح مسؤول إعلامي في مؤسسة الأبحاث الواعدة لـ"سبوتنيك" أن أعمال اختبار المحرك الكهربائي، وهو محرك مخصص للاستخدام في الطائرات، انطلقت في 5 فبراير/شباط في مدينة نوفوسيبيرسك.

وصرح مسؤول إعلامي في مؤسسة الأبحاث الواعدة لـ"سبوتنيك" أن أعمال اختبار المحرك الكهربائي، وهو محرك مخصص للاستخدام في الطائرات، انطلقت في 5 فبراير/شباط في مدينة نوفوسيبيرسك.

طائرات سو -24  - سبوتنيك عربي, 1920, 24.01.2021
طائرة صغيرة تتمكن من الهبوط بعد توقف محركها... فيديو

ويخضع المحرك الذي تبلغ قوته 500 كيلووات، للاختبارات على متن طائرة "ياك-40".

ولفت مدير عام معهد أبحاث صناعة محركات الطائرات، ميخائيل غوردين، في حديثه لـ"سبوتنيك" إلى أنهم سيتوصلون من خلال اختبار المحرك الذي وُضع في طائرة "ياك-40" إلى معرفة قدراته بدقة عالية.

وصُنع هذا المحرك في سياق البحث عن بديل آمن بيئيًا للمحرك النفاث، وهو محرك عالي الفعالية ولكن له سلبيات فيما يخص سلامة البيئة ومستوى الضجيج.

ويخلو المحرك من الناحية الكهربائية من السلبيات، ولكنه لا يجاري المحرك النفاث في القوة، ولهذا تقل حمولة الطائرة التي تستخدم المحرك الكهربائي عن حمولة الطائرات التي تستخدم المحركات النفاثة وهو ما يجعل استخدام المحركات الكهربائية في الطائرات أمرا غير مجد من الناحية الاقتصادية.

وأوجد العلماء حلا لهذه المشكلة من خلال استخدام المواد الخاصة لصنع المحرك الكهربائي. ولأن هذه المواد لا تعيق التيار الكهربائي فإن قوة المحرك تزداد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала