تحذير للمصريين راغبي الحج والعمرة هذا العام

© REUTERS / STRINGERعمال النظافة يرتدون أقنعة واقية للوجه بعد تفشي فيروس كورونا ويمسحون الأرض عند الكعبة المشرفة في المسجد الحرام في مدينة مكة المكرمة
عمال النظافة يرتدون أقنعة واقية للوجه بعد تفشي فيروس كورونا ويمسحون الأرض عند الكعبة المشرفة في المسجد الحرام في مدينة مكة المكرمة - سبوتنيك عربي, 1920, 09.02.2021
تابعنا عبرTelegram
كشف مسئول في وزارة السياحة المصرية عن عمليات جمع أموال بغير حق من المصريين الراغبين في الحج والعمرة هذا العام.

ففي تصريحات صحفية، أكد مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة المصرية، وجود إعلانات وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تهدف لجمع أموال بغير وجه حق، عن طريق مطالبة الراغبين بسرعة الحجز في العمرة، أو الحج، بحسب موقع "مصراوي".

موظفو وزارة الصحة السعودية يقومون بفحص المسافرين القادمين من الصين لدى وصولهم إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض لمنع فيروس كورونا الجديد  - سبوتنيك عربي, 1920, 22.11.2020
السعودية... تعديلات على أسعار تأشيرات الحج والعمرة وزيارة المملكة

وناشد المسئول المصري المواطنين الراغبين في العمرة والحج، عدم الانسياق وراء مثل هذه الإعلانات في الوقت الحالي، والعودة بصفة مستديمة إلى المسؤولين في وزارة السياحة، للاستفسار والتأكد من المعلومة الصحيحة.

وعن أصحاب هذه الإعلانات، أكد شلبي أنه "سماسرة لجمع -"الفلوس"- من المواطنين بزعم حجز مكان سواء في العمرة أو في الحج"، مشددا على أن "ملامح رحلات العمرة والحج لم تتضح حتى الآن نتيجة القرارات السعودية بوقف الطيران إلى هناك بسبب كورونا".

وخاطب المواطنين، قائلا: "متسمعوش كلام أي حد وأي إعلانات وخليكم على المصادر الموثوق منها في الوزارة، ولما يكون في شئ هنعلنوا للجميع.. خليكم حذرين من التعامل مع المواقع الإلكترونية التي تنصب عليكم وتتلاعب بمشاعركم".

وعن حقائق ما يتردد حول مواعيد العمرة وموسم الحج، قال المسئول المصري: "لا يستطيع أحد أن يتكهن بالحج خلال الفترة الحالية"، متمنيا أن تتحسن أحوال الوباء في المملكة العربية السعودية "حتى يتمكن المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها من أداء فريضة الحج بحرية كاملة كما كان يتم سابقا".

يشار إلى أن وزارة السياحة المصرية لم تصدر إلى الآن أي إشعارات تتضمن الضوابط المنظمة للعمرة، وهو ما يحتم التأخر في المراحل اللاحقة لصدور الضوابط من توثيق العقود عبر البوابة الإلكترونية، وحجز الطيران والإقامة، والتعاقد على الخدمات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала