الكاظمي يجري محادثات هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن

© REUTERS / POOL مؤتمر صحفي مشترك - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في برلين، ألمانيا، الاتحاد الأوروبي، 20 أكتوبر 2020
 مؤتمر صحفي مشترك - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في برلين، ألمانيا، الاتحاد الأوروبي، 20 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.02.2021
تابعنا عبرTelegram
أجرى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي محادثات هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، وبحث الجانبان محاربة الإرهاب ودعم الأمن والاستقرار.

وقال الكاظمي، على "تويتر": "بحثت في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز الشراكة بما يخدم مصلحة البلدين والعمل على دعم الأمن والسلم في المنطقة واستمرار التعاون في محاربة تنظيم "داعش" الإرهاب".

وتابع: "كما أكدنا العمل لمواصلة الحوار الاستراتيجي بين بلدينا على أساس السيادة الوطنية العراقية".

وقال الكاظمي، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إن العراق لن يكون أرض ساحة لتصفية الحسابات، والصواريخ العبثية هي محاولة لإعاقة تقدّم الحكومة وإحراجها، لكن اجهزتنا الأمنية ستصل إلى الجناة وسيتم عرضهم أمام الرأي العام.

وأضاف الكاظمي خلال اجتماع مجلس الوزراء "العمليات الإستباقية ضد الإرهاب مستمرة وفي تصاعد للقضاء على ما تبقى من جحور الإرهاب وبؤره. ونحيي قواتنا البطلة بكل صنوفها وهي ترابط ليلا ونهارا في ملاحقة خلايا الإرهاب".

وفي الأسابيع القليلة الماضية، تصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية ومناطق أخرى، إذا باتت الهجمات تقع بصورة شبه يومية.

© Sputnik . Mohamed Hasanخريطة القواعد الأمريكية في العراق
الكاظمي يجري محادثات هاتفية مع الرئيس الأمريكي جو بايدن - سبوتنيك عربي, 1920, 23.02.2021
خريطة القواعد الأمريكية في العراق
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала