الإمارات: نرفض استغلال قضية خاشقجي أو التدخل في شؤون السعودية

© AFP 2022 / BANDAR AL-JALOUDولي عهد أبوظبي محمد بن زايد يصافح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد يصافح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.02.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت دولة الإمارات، اليوم السبت، عن رفضها لأي محاولات لاستغلال قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أو التدخل في شؤون المملكة العربية السعودية الداخلية.

ووفقا لبيان الخارجية الإماراتية، أيدت الإمارات بيان وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية الشقيقة بخصوص جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأعربت الإمارات عن ثقتها وتأييدها لأحكام القضاء السعودي والتي تؤكد التزام المملكة بتنفيذ القانون بشفافية وبكل نزاهة، ومحاسبة كل المتورطين في هذه القضية.

كما أكدت الإمارات على وقوفها التام مع المملكة العربية السعودية في جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة، ودورها الرئيسي في محور الاعتدال العربي ولأمن المنطقة، مشددة على رفض أي محاولات لاستغلال هذه القضية أو التدخل في شؤون المملكة الداخلية.

قائد شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان - سبوتنيك عربي, 1920, 27.02.2021
ضاحي خلفان بعد تقرير خاشقجي: عمركم رأيتم الحكومة الروسية تتهجم على حاكم عربي؟

وكانت الاستخبارات الأمريكية أعلنت في تقرير، نشر أمس الجمعة، أن مكتب مدير المخابرات الوطنية يرجح أن يكون ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وافق شخصيا على اغتيال الصحفي جمال خاشقجي عام 2018.

وجاء في التقرير: "وفقا لتقديراتنا، وافق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على عملية في إسطنبول بتركيا لاعتقال أو قتل الصحفي جمال خاشقجي".

وأشار التقرير إلى أن ولي العهد السعودي اعتبر خاشقجي تهديداً للمملكة ووافق على إجراءات من شأنها إسكاته.

وردت السعودية على التقرير الأمريكي، بالقول إنها ترفضه "رفضا قاطعا"، واعتبرت أن التقرير "تضمن استنتاجات غير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها"، مؤكدة استنكار السعودية لجريمة مقتل جمال خاشقجي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала