قادة أحزاب إسرائيل يدلون بأصواتهم في انتخابات الكنيست... فيديو

© REUTERS / POOL Newنتنياهو وزوجته يصوتان في انتخابات الكنيست
نتنياهو وزوجته يصوتان في انتخابات الكنيست - سبوتنيك عربي, 1920, 23.03.2021
تابعنا عبرTelegram
ظهر رؤساء الأحزاب الإسرائيلية الكبيرة، وهم يدلون بأصواتهم داخل لجان الاقتراع، في رابع انتخابات برلمانية تشهدها إسرائيل في غضون عامين.

وأدلى أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة وهي تحالف يضم 3 أحزاب عربية في إسرائيل بصوته في مدينة حيفا (شمال)، على ما نقلته قناة "كان" الرسمية.

وقال عودة في تغريدة على تويتر أرفقها بصورة له من داخل مركز الاقتراع: "اليوم نصوت، ونمنع العنصريين من دخول الكنيست، خيارنا الأيدولوجي هو المساواة والمشاركة الحقيقية، مع السلام وضد الاحتلال، مع الديمقراطية والعدالة الاجتماعية لكل المواطنين العرب واليهود".

من جانبه، نشر زعيم المعارضة يائير لابيد رئيس حزب "هناك مستقبل" صورة خلال إدلائه بصوته معلقا على تويتر: "صوتنا!الآن حان دورك، الأمر متروك لك فقط! اخرج وصوّت".

نيتسان هيروفيتس رئيس حزب "ميرتس" اليساري نشر صورته بعد التصويت متبوعة بتعليق: "معا سنفعل ذلك، تعالوا وصوتوا"، فيما قالت قناة "كان" إن هيروفيتس صوت في تل أبيب (وسط).

ونشرت القناة الرسمية مقطع فيديو لنفتالي بينت رئيس حزب "يمينا" خلال التصويت هو وزوجته غيلات في مدينة رعنانا شمالي تل أبيب.

وصوت بيني غانتس  وزير الدفاع رئيس حزب "أزرق- أبيض" في مدينة "روش هاعين" وسط البلاد.

كما ظهر منصور عباس رئيس "القائمة العربية الموحدة" الذي انشق قبل الانتخابات عن "القائمة المشتركة" وهو يدلي بصوته من داخل المدرسة الابتدائية في بلدة "مغار" شمالي إسرائيل.

وصوت موشيه غانفي رئيس حزب "يهدوت هتوراه" (يهودية التوراة) الديني في مدينة بني باراك قرب تل أبيب.

المنشق عن حزب "الليكود" جدعون ساعر زعيم حزب "تيكفاه حداشاه" (أمل جديد)، أدلى بصوته هو وزوجته جؤولا من داخل تل أبيب.

زعيمة حزب العمل اليساري، الإعلامية والإذاعية ميراف ميخائيلي، أدلت بصوتها هي الاخرى في تل أبيب.

كما ظهر رئيس حزب يسرائيل بيتينو" (إسرائيل بيتنا) أفيغدور ليبرمان خلال التصويت بصحبة زوجته قرب منزله بمستوطنة نوكديم.

وصوت آريه درعي رئيس حزب "شاس" الديني في حي هار نوف بالقدس الغربية.

وحتى الآن لم يظهر رئيس الوزراء، رئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو خلال التصويت، إلا أنه سبق ونشر أمس صورة له هو وزوجته سارة وهما يصليان عند الحائط الغربي (البراق) بالقدس، بهدف التوفيق في الانتخابات وحصد ولاية جديدة.

وتشهد إسرائيل اليوم الثلاثاء وحتى الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي انتخابات برلمانية لاختيار 120 عضوا بالكنيست، وهي الرابعة في غضون عامين.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала