الإمارات تبعث برسالة إلى مصر حول أزمة قناة السويس

© Suez Canal Authorityمحاولات تعويم السفينة العملاقة الجانحة في قناة السويس
محاولات تعويم السفينة العملاقة الجانحة في قناة السويس - سبوتنيك عربي, 1920, 28.03.2021
تابعنا عبرTelegram
أبدت دولة الإمارات، اليوم الأحد، تضامنها الكامل مع مصر في أزمة إغلاق قناة السويس، مؤكدة قدرة القاهرة على التعامل مع مشكلة السفينة الجانحة.

وأثنت الإمارات على الجهود التي تقوم بها مصر في التعامل مع "الحادث العرضي لجنوح إحدى السفن في قناة السويس"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

محاولات تعويم السفينة العملاقة الجانحة في قناة السويس - سبوتنيك عربي, 1920, 28.03.2021
مفاجأة صادمة حول سفينة قناة السويس... تسببت في حادث خطير قبل عامين

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، تقدير الإمارات البالغ "للعمل الدؤوب" الذي تقوم به السلطات المصرية لإنهاء هذه الأزمة والمحافظة على استقرار ممرات التجارة المائية.

وشددت على تضامنها الكامل مع مصر في هذه الأزمة، مشيرة إلى أنها على استعداد لتقديم الدعم اللازم وتعزيز الجهود التي تبذلها مصر في هذا الجانب.

أغلقت قناة السويس منذ يوم الثلاثاء، عندما جنحت سفينة الحاويات البالغ وزنها 224 ألف طن وطولها 400 متر، في طريقها من الصين إلى هولندا وسط رياح قوية وعاصفة رملية أثرت على الرؤية، وقد بذلت عدة محاولات لتحريكها، وزحزحت السفينة قليلا يوم الجمعة.

وأثار الحادث ردود فعل دولية على المستويين الرسمي والخاص، حيث تسبب الانسداد في ازدحام مروري ضخم لأكثر من 300 سفينة على طرفي القناة التي يبلغ طولها 193 كيلومترا، وتأخيرات كبيرة في تسليم النفط والمنتجات الأخرى.

وفقا لوكالة "بلومبرغ" فإن هناك نحو 9.6 مليار دولار من حركة المرور البحرية اليومية أوقفتها سفينة الحاويات الضخمة التي استقرت في قناة السويس.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала