روسيا: ذرائع أمريكا بوجود صعوبات فنية تعيق سحب قواتها من أفغانستان ما هي إلا خدعة

© Sputnik . Aleksey Kudenko / الانتقال إلى بنك الصورعلم روسيا في الكرملين
علم روسيا في الكرملين  - سبوتنيك عربي, 1920, 01.04.2021
تابعنا عبرTelegram
قالت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية تخادع بشأن وجود صعوبات فنية تحول دون سحب قواتها من أفغانستان بحلول الأول من شهر مايو/ أيار القادم.

موسكو - سبوتنيك. وقالت زاخاروفا في إحاطة لها اليوم، "مرة أخرى نسمع تصريحات بشأن نيتهم (الأمريكيون) القيام بذلك (سحب القوات الأميركية من أفغانستان) بحلول الأول من شهر مايو / أيار. نرى أن التذرع بصعوبات فنية في الانسحاب النهائي للقوات الأميركية في أفغانستان بحلول الأول من شهر مايو / أيار ما هو إلا خداع".

ألكسندر ياكوفليف - سبوتنيك عربي, 1920, 01.04.2021
روسيا تحتفل اليوم بذكرى ميلاد مخترع طائرات "ياك" الحربية الشهيرة
وأضافت زاخاروفا: "لقد قامت الولايات المتحدة وحركة طالبان بالاتفاق على توقيت انسحاب القوات منذ أكثر من عام، ونحن جميعًا ندرك تمامًا أن هذه المدة كانت كافية لإجراء جميع الاستعدادات اللازمة".

يذكر أنه في نهاية فبراير/ شباط من العام الماضي، وفي حفل أقيم في قطر، وقعت الولايات المتحدة وحركة "طالبان" على اتفاق السلام الأول منذ أكثر من 18 عامًا من الحرب، والذي ينص على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان في غضون 14 شهرا، وبدء حوار بين الأفغان بعد صفقة تبادل للأسرى، بحيث تفرج الحكومة عن 5000 من طالبان، فيما تفرج الأخيرة عن نحو 1000 من عناصر الأمن الأسرى.

وما تزال أعمال العنف متواصلة في هذه البلاد التي مزقتها الحرب، حتى بعد توقيع "طالبان" الاتفاق مع الولايات المتحدة وانطلاق محادثات السلام في العاصمة القطرية بين الحكومة والحركة. لكن إلى الآن لم يناقش الجانبان المواضيع التي تم الاتفاق عليها ضمن أجندة المفاوضات التي تم التوصل إليها قبل أسابيع.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала