إسرائيل تعلن عن موعد تطعيم المراهقين بلقاح كورونا

© REUTERS / Jon Nazcaموظف في الرعاية الصحية يحضر جرعة من لقاح "فايزر" ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) خلال إطلاق حملة واسعة النطاق للتطعيم باللقاح في روندا، إسبانيا، 11 فبراير 2021
موظف في الرعاية الصحية يحضر جرعة من لقاح فايزر ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) خلال إطلاق حملة واسعة النطاق للتطعيم باللقاح في روندا، إسبانيا، 11 فبراير 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 03.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، أن عملية تطعيم المراهقين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، قد تبدأ في مايو/ آيار المقبل.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست"، اليوم السبت، عن مدير العام للوزارة شيفي ليفي إن: "الأطفال الإسرائيليين بين عمر 12 و16 عاما، قد يصبح بإمكانهم الحصول على اللقاح في وقت مبكر من شهر مايو".

وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني مع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال التوقيع على اتفاق السلام في البيت الأبيض - سبوتنيك عربي, 1920, 02.04.2021
هل اقترب موعد "التطبيع" بين السعودية وإسرائيل؟

وذكرت الصحيفة أن المسؤول الإسرائيلي قال في مقابلة مع قناة " N12"، في عطلة نهاية الأسبوع: "بمجرد موافقة هيئة الغذاء والدواء، سوف نستعد ونستورد اللقاح".

 وكانت شركة "فايزر" أعلنت الأسبوع الماضي أن لقاحها آمن وفعال لتطعيم الأطفال في هذه المرحلة العمرية ضد فيروس كورونا المستجد.

وفي أواخر الشهر الماضي، أعلن وزير الصحة الإسرائيلي، أن أكثر من نصف سكان البلاد البالغ عددهم 9.3 مليون نسمة حصلوا على جرعتين من لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وبدأت عملية توزيع لقاح فايزر في إسرائيل في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، واتسع نطاق المؤهلين للحصول عليه ليشمل جميع المواطنين فوق 16 عاما. ويعتبر الملقحين به في حالة حماية كاملة بعد مرور أسبوع على تلقي الجرعة الثانية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала