الولايات المتحدة لا تخطط لاستدعاء سفيرها لدى روسيا

© REUTERS / Maxim Shemetovروسيا الولايات المتحدة
روسيا الولايات المتحدة  - سبوتنيك عربي, 1920, 13.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لا تخطط لاستدعاء سفيرها لدى روسيا الملتزم بفتح قنوات للحد من مخاطر سوء التفاهم.

موسكو - سبوتنيك. وقال المتحدث في تصريحات لوكلة "سبوتنيك"، "ما زلنا ملتزمين بفتح قنوات اتصال مع الحكومة الروسية لتعزيز المصالح الأمريكية وتقليل مخاطر سوء التقدير بين بلدينا، ولا توجد خطط لاستدعاء السفير [جون] سوليفان ردا على قرار روسيا".

الصواريخ الصينية... صاروخ دي إف - 41 الباليستي القادر على حمل رؤوس نووية - سبوتنيك عربي, 1920, 06.04.2021
روسيا وأمريكا تتبادلان البيانات حول عدد الصواريخ والرؤوس الحربية النووية

وقال المتحدث إن إدارة بايدن على علم بقرار روسيا الأخير باستدعاء سفيرها لدى الولايات المتحدة.

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، الشهر الماضي، أنها دعت السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، إلى موسكو للتشاور، وتقييم آفاق العلاقات مع واشنطن. مشيرة إلى أن موسكو مهتمة بالحيلولة دون مزيد من تدهور العلاقات مع واشنطن.

وغادر سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، العاصمة الأمريكية إلى موسكو، للتشاور مع حكومة بلاده حول مستقبل العلاقات بين البلدين، وذلك في أعقاب التصريحات الأخيرة للرئيس الأميركي جو بايدن، التي هاجم فيها نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

هذا وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة لا ترغب بالتخلي عن نهجها في الحفاظ على هيمنتها العالمية، مشيرا إلى أن هذه السياسة لها نتائج عكسية تماما.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала