مصنعو لقاح "سبوتنيك V" يستخدمون تكنولوجيا تنقية من 4 مراحل ومستعدون لمشاركتها

© Sputnik . Pavel Lvov / الذهاب إلى بنك الصورتطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة ""الأميرال كاساتونوف" بـ لقاح "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020
تطعيم أفراد الأسطول الشمالي الروسي على متن الفرقاطة الأميرال كاساتونوف  بـ لقاح سبوتنيك V ضد فيروس كورونا في سيفيرومورسك، روسيا 2 ديسمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 14.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلن مركز غامالي الروسي، اليوم الأربعاء، استخدام تكنولوجيا تنقية ذات 4 مراحل خلال إنتاج لقاح "سبوتنيك V"، مما يضمن جودة وسلامة اللقاح، مشيرا إلى أن حجم الحمض النووي في لقاح "سبوتنيك V" أقل بعشرات المرات من لقاحي فايزر ومودرنا.

وأشار المركز في بيان منشور على موقع "سبوتنيك V" إلى أنه يتم ضمان جودة وسلامة لقاح "سبوتنيك V"، من بين أمور أخرى، من خلال حقيقة أنه، على عكس اللقاحات الأخرى، يتم استخدام تكنولوجيا تنقية من 4 مراحل، مما يساعد هذه في الحصول على منتج عالي النقاوة يخضع للتحكم الإلزامي، الذي يشمل تحليل وجود الحمض النووي الحر "دي إن إيه". بالإضافة إلى ذلك، فإن حجم الحمض النووي "دي إن إيه" أقل بعشرات المرات في ناقلات الفيروسات الغدية مقارنة بلقاحي فايزر ومودرنا.

وأشار المركز في بيانه إلى دراسة نُشرت في مجلة "نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين" في 9 نيسان/أبريل 2021 تفيد بأن سبب تجلط الدم لدى بعض المرضى الذين تم تطعيمهم بلقاحات أخرى قد يكون تنقية غير كافية تؤدي إلى ظهور كميات كبيرة من الحمض النووي الحر.

كان مركز غامالي قد أعلن في وقت سابق اليوم، استعداده لمشاركة تكنولوجيا التنقية الخاصة به مع مصنعي اللقاحات الأخرى من أجل المساعدة في تقليل مخاطر الأعراض الجانبية خلال التطعيم.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала