الرئيس الصيني يشارك في قمة مع قادة فرنسا وألمانيا بشأن المناخ

© Sputnik . Anton Denisov / الانتقال إلى بنك الصورالرئيس الصيني شي جين بينغ في موسكو
الرئيس الصيني شي جين بينغ في موسكو  - سبوتنيك عربي, 1920, 15.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ، اليوم الخميس، أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، سيشارك في قمة المناخ مع قادة فرنسا وألمانيا.

بكين– سبوتنيك. وجاء في البيان الصادر عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، أنه : "بناء على دعوة من الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون، سيشارك الرئيس شي جين بينغ، يوم الجمعة الـ16 من نيسان/أبريل، في قمة بشأن المناخ مع قادة فرنسا وألمانيا".

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش - سبوتنيك عربي, 1920, 15.12.2019
أمين عام الأمم المتحدة "محبط" من نتائج قمة المناخ الـ25
وستعقد القمة عبر الاتصال المرئي، ولم يتم تقديم تفاصيل أخرى.

ومن المنتظر أن يزور المبعوث الأمريكي، جون كيري، الصين، هذا الأسبوع، لإجراء محادثات بشأن تغير المناخ - وهي أول زيارة رسمية في عهد إدارة بايدن - في رحلة تأمل واشنطن أن تضع جانبا الخلافات الدبلوماسية وتركز على تحديات البيئة المشتركة.

وتأتي رحلة كيري بعد وقت قصير من اجتماع صعب في ألاسكا بين اثنين من كبار مسؤولي إدارة بايدن ونظيريهما الصينيين، مع توترات عالية على عدد من الجبهات.

لكن وزير الخارجية الأسبق قال إن المناخ يحتاج إلى "الوقوف له بمفرده" وأن الزيارة إلى شنغهاي ستركز على مجالات التعاون المحتمل.

تحمل هذه الزيارة دلالات قوية فيما يتعلق بمكافحة التغير المناخي، نظرا لكون الصين أكبر ملوث للبيئة في العالم، بحسب تقرير لوكالة "فرانس برس". وفيما يلي كيف أصبحت بكين في هذا المكان.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала