شويغو يعلن إنجاز الإصلاحات الأساسية في الجيش الروسي

© Ministry of Defence of the Russian Federation / الانتقال إلى بنك الصورالجيش الروس و وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو
الجيش الروس و وزير الدفاع الروسي  سيرغي شويغو - سبوتنيك عربي, 1920, 16.04.2021
تابعنا عبرTelegram
صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن خطة إجراء الإصلاحات في الجيش الروسي تم تحقيقها.

وكشف الوزير شويغو في حديثه لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن الجيش الروسي جرى تطويره وفقا للخطة التي تضمنت إجراء بعض الإصلاحات، وأشار إلى أن الإصلاحات الأساسية في الجيش تم إنجازها.

ويتكون الهيكل التنظيمي للقوات المسلحة الروسية الآن من ثلاثة أفرع رئيسية هي القوات البرية والقوات الجوية-الفضائية والقوات البحرية. وتوجد مجموعات قوات قائمة بذاتها في المحاور الاستراتيجية. وتم إنشاء قوات العمليات الخاصة والشرطة العسكرية ووحدات الطيران المسير بدون طيار. وتم تعزيز القوات المرابطة في شبه جزيرة القرم بطريقة تضمن حماية شبه الجزيرة ومصالح روسيا في البحر الأسود. وتم إنشاء القيادة العملياتية للوحدات البحرية التي تقوم بمهامها في البحر المتوسط.

وأضاف أن القوات المسلحة الروسية تلبي متطلبات العصر الحديث، فالجيش الروسي اليوم هو جيش حديث صغير الحجم قادر على القتال والتنقل السريع.

وحصلت القوات البرية منذ عام 2012 على أكثر من 15.5 ألف قطعة سلاح وعتاد حديثة بينما حصلت القوات الجوية-الفضائية والقوات البحرية على أكثر من 1500 طائرة جديدة في حين حصلت القوات البحرية على أكثر  من 190 سفينة وزورق جديدة.

وذكر أن "عسكريينا" يعملون اليوم في سوريا ومنطقة قره باغ، مشيرا إلى أن عملهم المسؤول والجريء هو عامل رئيسي في حفظ الاستقرار في هذه المناطق.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала