الخارجية الروسية: موسكو قد ترد على إعلان كييف مستشار سفارتها شخصا غير مرغوب فيه

© Sputnik . Alexei Maishev / الذهاب إلى بنك الصورمبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو، روسيا
مبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 20.04.2021
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو تحتفظ بحقها في طرد دبلوماسي أوكراني ردا على إعلان الجانب الأوكراني مستشار السفارة الروسية في أوكرانيا، شخصا غير مرغوب فيه.

موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية المنشور اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني: "في 19 نيسان/أبريل، تلقت السفارة الروسية في كييف مذكرة من وزارة الخارجية الأوكرانية تعلن أن مستشار السفارة غير مرغوب فيه بسبب أنشطة يُزعم أنها لا تتوافق مع الوضع الدبلوماسي".

وأضاف البيان: "وزارة الخارجية الروسية تعرب عن احتجاجها الشديد على الخطوة غير الودية الأخرى من الجانب الأوكراني. الاتهامات الموجهة للدبلوماسي الروسي كلام فارغ، ولا أساس لها من الصحة. ولم يرتكب أي أعمال تتجاوز المهام الدبلوماسية".

وأشارت الخارجية إلى أن "كييف حاولت تقديم المذكرة المكتوبة بشأن إعلان مستشار السفارة الروسية شخصا غير مرغوب فيه كرد متناسق على الإعلان الشفوي عن عدم الرغبة بتواجد قنصل القنصلية العامة لأوكرانيا في سان بطرسبورغ على الأراضي الروسية"، وشددت الخارجية الروسية على أن "مثل هذا النهج غير مقبول على الإطلاق".

وخلصت وزارة الخارجية في بيانها إلى أنه "مع الأخذ في الاعتبار جميع ملابسات القضية، وزارة الخارجية الروسية لا يمكنها النظر لطرد دبلوماسي روسي من أوكرانيا كإجراء متماثل، وتحتفظ بالحق في الرد بحق أحد دبلوماسيي السفارة الأوكرانية في موسكو".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала