إعلام: رياح الكرسي الرسولي ليست كما تشتهي سفن الحريري

© Sputnik . Servizio Fotografico Vaticano / الذهاب إلى بنك الصورالفاتيكان يعيد فتح كاتدرائية القديس بطرس، إيطاليا 18 مايو  2020
الفاتيكان يعيد فتح كاتدرائية القديس بطرس، إيطاليا 18 مايو  2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.04.2021
تابعنا عبرTelegram
كشفت مصادر لوسائل إعلام محلية لبنانية عن أن رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري، سيواجه مفاجآت خلال زيارته للفاتيكان.

وقالت المصادر لموقع "لبنان 24" إن مفاجآت عديدة تنتظر الحريري في الفاتيكان، لان الكرسي الرسولي، المطلع على تفاصيل الملف اللبناني، لن يكون موقفه كما يشتهي الحريري، بل سيشدد عليه بضرورة المحافظة على صلاحيات رئيس الجمهورية ودوره في المعادلة اللبنانية.

مستشار الرئيس اللبناني أمل أبو زيد  - سبوتنيك عربي, 1920, 21.04.2021
مستشار الرئيس عون يكشف المجالات التي يمكن أن تستثمر بها روسيا في لبنان
وتتابع المصادر "ان العديد من المراجعات اللبنانية حصلت طوال الفترة الماضية مع دوائر الفاتيكان، مباشرة او عبر الطرق الديبلوماسية، لشرح الموقف من مسألة تشكيل الحكومة ودور رئيس الجمهورية المفصلي في المعادلة الداخلية".

ولفتت المصادر إلى "ان الدوائر الفاتيكانية باتت في الصورة الكاملة لما يجري وتتابع أيضا مساعي البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي وتحث على ضرورة حفاظ بكركي على التوازن في مقاربتها الملف الحكومي تحديدا".

واعتبرت "أن ما تم تسريبه من لقاء البطريرك الراعي مع النائب باسيل أمس لجهة قول الراعي أنّه "ليس من حق الحريري تسمية الوزراء المسيحيين في الحكومة"، رسالة استباقية واضحة للحريري بحجم التنسيق في الموقف بين بكركي والفاتيكان".

وكان البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، قد صرح في فبراير/شباط الماضي، بأن التواصل مقطوع مع "حزب الله" منذ زيارته القدس، محملا الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري مسؤولية تأخير تأليف الحكومة وتردّي الأوضاع، مشيرا إلى أن الحل الوحيد هو الحياد.

وقال الراعي في حديثة لصحيفة "النهار" اللبنانية: "المصارف تراجعت وأموال الناس طارت، نصف شعبنا صار فقيرا، البلد مريض، ونحن بلد عضو مؤسس وفاعل وملتزم بمواثيق الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، فهل يترك يموت".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала